رئيس قنوات cbc: ميزانية المحتوى الرمضاني لن تتجاوز 230 مليون جنيهًا - E3lam.Com

قال محمد هاني، رئيس قنوات cbc، إن الشبكة التزمت بنسبة 100% بالقرار الذي اتفق عليه ملاك القنوات في نوفمبر الماضي، بألا تتجاوز ميزانية المحتوى الرمضاني المقبل عن 230 مليون جنيه، بالرغم من شرائهم 5 مسلسلات.

أضاف “هاني” في حواره مع الزميل أحمد فاروق المنشور على موقع “الشروق“، أن الشبكة تدعم وتشجع فكرة تحديد سقف لحجم شراء المحتوى، لأن ذلك يصب في مصلحة الصناعة والمنافسة.

أردف أن cbc حصلت على الحقوق الحصرية للمسلسلات التي تم الإعلان عنها، وهي: “عوالم خفية”، و”ليالي أوجيني”، و”رحيم”، و”طايع”، و”الوصية”، لافتًا إلى أنه بشكلٍ نظري، لن تكون جميعها حصرية على القناة، نظرًا لعدم سماح الميزانية بذلك.

استطرد قائلًا: “حتى إذا كان لدينا القدرة على شرائها جميعا، لن نفعل، لأن حجم سوق الإعلان لا يستوعب ذلك، ولن نحقق عائدًا يغطي هذه التكلفة، وبالتالي السوق يفرض علينا أن نعرض 3 مسلسلات فقط بشكل حصري، ومسلسلين بالتزامن مع قنوات أخرى”.

في سياق متصل، أكد رئيس شبكة قنوات cbc أنهم أعلنوا عن خريطة 2018، كمحاولة للمساهمة في خلق قواعد وأدبيات قد تكون مقبولة وإيجابية، تفيد الصناعة، في وقت كل ما يحدث فيه جديد ومختلف، وربما لم يمر علينا من قبل، وكذلك لأن ذلك يكشف ويوضح كيف تفكر المحطة، فعندما تكون الخريطة بالكامل معلنة أمام المشاهدين والوكلاء الإعلانيين، سيكون استقبال الجميع لها منظمًا، وسيدرك ما الذي تريد أن تقوله cbc.