بلاغ يتهم محمد الباز بإهانة الذات الإلهية - E3lam.Com

تقدم حميدو جميل، المحامي، ببلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع الكاتب الصحفي محمد الباز ، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، يتهمه بمخالفة القانون ونص المواد 98، 161، 176 من قانون العقوبات، وقيامه بإهانة الذات الإلهية وازدراء الأديان باستخدام الدين والاتجار به وتكدير السلم العام والإضرار بالسلام الاجتماعي.

نرشح لك: تعرف على القناة الناقلة لمباراة الزمالك وولايتا ديتشا

وذكر فى بلاغه الذي حمل رقم 2868 لسنة 2018 أن المشكو في حقه ارتكب جريمة العيب وإهانة رئيس وممثل دولة أجنبية أثناء وجوده في مصر ما يعد مخالفة للمواد 181، 182 من قانون العقوبات.

أضاف المحامي أن “الباز” كتب في الصفحة الأولى من العدد رقم 413 من جريدة الدستور عنوان “عقل الأمير.. كيف استرد محمد بن سلمان الله من أيدي المتطرفين”، وذلك لجذب انتباه القارئ ليتصفح الموضوع داخل الجريدة، ومحاولة منه لاسترضاء القارئ على حساب الذات الإلهية، حسب ما ذكر في بلاغه.

اعتبر المحامي في بلاغه أن “الباز” وصف رب العزة بما ينقص من جلاله وينال من عظمته جل شأنه وأن يعلي من شأن حاكم على شأن رب السموات والأرض، ما أثار غضب واستياء كل من اطلع على هذا العنوان وأثار فتنة في نفوس البعض من البسطاء الذين فسروا هذا الكلام أن الله كان ضائعًا وتم استرداده مرة أخرى على يد شخص ما أثار أيضًا حنق وغضب القارئ تجاه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية لاعتقادهم أنه قال هذه الجملة.

في سياقٍ متصل، تقدم محمد حامد سالم المحامي ببلاغ للنائب العام ضد محمد الباز بشأن المانشيت المُشار إليه، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق مع “الباز” وعما إذا كان حسن النية من عدمه مع تشكيل لجنة من كبار علماء الأزهر الشريف ومجمع اللغة العربية ومجمع البحوث الإسلامية وأساتذة الفلسفة والتاريخ الإسلامي وكتابة تقرير عن المانشيت والمقال عما إذا كان يمثل إساءة للذات الإلهية من عدمه واتخاذ اللازم قانونًا في ضوء تقرير هذه اللجنة.