عمرو أديب للمواطنين: اتكلموا متخافوش

أسماء شكري

علّق الإعلامي عمرو أديب على القبض على الإعلامي خيري رمضان بتهمة الإساءة للشرطة المصرية، موضحًا أن هذه الواقعة لا ينبغي أن تبث الخوف في نفوس المواطنين والإعلاميين تحديدًا، قائلًا: “مش عايز حادثة خيري رمضان دي تسيطر على حد.. مش عايز الناس تخاف ولا أنا أخاف”.

أضاف “أديب” خلال حلقة أمس، الاثنين، من برنامجه “كل يوم”، على قناة “ON E”، إنه كان يستمع إلى إذاعة “البرنامج العام” أثناء قيادته لسيارته مساء أول أمس، وكان المذيع مستضيفًا أحد الخبراء الاقتصاديين للحديث في موضوع الإسكان، فاتصل أحد المستمعين وأوضح أنه يريد أن يتحدث عن موضوعٍ آخر “بس خايف”، فما من المذيع إلا أن قاله له: “بلاش تخرج عن موضوع الحلقة وتعملنا مشاكل”.

نرشح لك – الملك سلمان يُهدي العراق ملعبًا لكرة القدم 

لفت أديب إلى أن “المذيع قِلِق زي خيري”، مشيرًا إلى أن الناس أصبح لديها نوع من الشك في قدرتها على الانتقاد أو الشكوى، في الوقت الذي أصبح فيه المواطنون ينتقدون الأوضاع في البلاد بحرية كاملة خلال السنوات الأخيرة.

تابع أن لجنة الاتصالات بمجلس الشعب رصدت 4800 شائعة خلال 30 يومًا، معبرًا عن دهشته من هذا الكم الهائل من الشائعات، لأننا “لو كنا نقوم بالإنتاج بهذه النسبة لحققنا التقدم الذي نحلم به” على حد قوله.

في نفس السياق، وجَّه “أديب” حديثه للمشاهدين قائلًا: “أنا مش عايز الناس تخاف.. أرجوكم عبّروا عن أي شيء انتوا عايزينه” مضيفًا: “هو يا سب وقذف يا خوف؟ مفيش وسط؟”.

اختتم مقدم برنامج “كل يوم” حديثه بدعوة المواطنين إلى التعبير عن مشاكلهم بكل حرية دون أن يتملكهم الخوف بسبب ما حدث مع “رمضان”، مستطردًا: “اللي حصل مع خيري لا يجب أن يكون سياسة.. ولكنه عدم تقدير لاستخدام كلمات ومواقف معينة، وهو أمر وارد جدًا لينا كلنا.. لكن مينفعش يبقى تصوّر المواطن إن أي حد هينتقد حاجة هيدخل السجن”.