حقيقة مناقشة أزمة خيري رمضان في حضور السيسي

فاطمة جبل

نفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، مناقشة مشكلة الإعلامي خيري رمضان، في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوضح أنه اجتمع مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والكاتب كرم جبر لمناقشة بعض قضايا النقابة، وتم تناول قرار حبس الإعلامي خيري رمضان على هامش الاجتماع.

نرشح لك: كيف تعامل الإعلاميون مع قضية خيري رمضان؟

وأوضح “سلامة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابرالقرموطي في حلقة أمس الأحد من برنامج “مانشيت”، المذاع على فضائية “النهار”، إنه يحترم قرارات النيابة العامة وأحكام القضاء، إلا أنه صدم في قرار الحبس، حيث وصف خيري رمضان بأن لديه “حسن نية مفرط”، وأضاف: “خيري عرض فكرته بطريقة مش جيدة وتتسم بالأفورة العالية، لأنه كان يريد التأكيد أن رجال الشرطة يعانون كبقية المواطنين المصريين، عكس ما يروجه البعض”.

وصرح سلامة أن نقابة الصحفيين ستتقدم رسميًا بطلب للنائب العام،اليوم الإثنين، لتقصير مدة الحبس، وإعادة عرض رمضان على النيابة العامة مرة أخرى، وذلك لتوفر ركن حسن النية في المادة الإعلامية محل الاتهام.

واختتم سلامة كلامه بتوجيه خطاب لزوجات رجال الشرطة قائلًا” أيوة حقكم إنكم تزعلوا، لكن مؤكد أن هناك حسن نية فيما طرحه خيري رمضان”، وأكد سلامه على دعم نقابة الصحفيين لكل المنتمين لها قائلًا:”هذا ليس موقف خاص بخيري رمضان، لم نترك زميلًا إلا ووقفنا معه، لأن البعض يقول اشمعنى خيري، نحن نتحرك مع خيري كما تحركنا مع كل زملائنا”.