الحديدي عن أحمد عز: تصالحوا مع رجال الأعمال تصحوا

فاطمة جبل

علقت الإعلامية لميس الحديدي على خبر تصالح الدولة مع رجل الأعمال المصري أحمد عز في القضية المعروفة إعلاميًا بتراخيص الحديد مقابل 1.7 مليار جنيه، قائلًا: “هو إحنا معملناش كده ليه من الأول”.

نرشح لك: “تي شيرت” لتخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة

وأضافت “الحديدي” خلال حلقة أمس السبت من برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “cbc”، أن الدولة تصالحت مؤخرًا مع الكثير من رجال الأعمال منهم حسين سالم، ورشيد محمد رشيد، وحصلت على ما يقارب 9 مليار جنيه، وتساءلت قائلةً: “مش كان الأفضل أن نخير هؤلاء في أعقاب ثورة 25 يناير، إما التقاضي أو التصالح مقابل تسديد أموال للدولة”.

وتطرقت “الحديدي” لوضع الرئيس السابق محمد حسني مبارك وقالت: “صحيح مبارك اتسجن وعانى، لكنه خرج براءة من كل القضايا واتردت له كل فلوسه من سويسرا بفوايدها، مفيش أحسن من كدة استثمار، مش كان من الأولى نخيره بين السجن والتصالح”.

واختتمت الحديدي كلامها بالتعليق على ما حدث في المملكة العربية السعودية من احتجاز رجال الأعمال المتهمين بالفساد داخل فندق “الريتز كارلتون” ثم التصالح معهم مقابل 1.07 مليار دولار، وقالت: “التصالح يا جماعة، أنا مش هاستفيد منهم لما يدخلوا السجن، إلا في قضايا قتل المتظاهرين، لكن في قضايا الأموال العامة تصالحوا تصحوا”.