قائمة العروض الفنية لسادس أيام مهرجان الفجيرة - E3lam.Com

إعلام دوت أورج _ الفجيرة

يواصل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية، فعالياته الفنية لليوم السادس على التوالي، حيث تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال الفترة من 24 فبراير إلى 5 مارس الحالي، بمشاركة أكثر من 800 فنان وضيف يمثلون حوالي 70 دولة عربية وأجنبية.

نرشح لك – “غلطان بالنمرة” بمهرجان الفجيرة.. وعبء الوحدة بعد سن التقاعد

فعاليات اليوم الخميس، الأول من مارس، تتنوع ما بين الغناء والطرب وعروض الأطفال، نرصد أبرزها فيما يلي:

– عروض الأطفال الاستعراضية

أكثر من عشرة من أفضل المؤدّين يحضرون إلى الفجيرة لتقديم عرض يوضح أحداث قصة أصلية، وتوضحها “ميديا تويست” بالأداء الحيّ، وهي للأطفال من كل الأعمار، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، في سيتي سينتر الفجيرة، وكذلك في تمام السادسة مساءً في اللولو مول بالفجيرة.

-يسرا محنوش

مغنية تونسية من مواليد 1987 شاركت في عام 2007 في برنامج “سوبر ستار” في الموسم الرابع وحلت في المركز الثالث. شاركت أيضًا عام 2012 في الموسم الأول من برنامج “ذا فويس”، واختارت فريق كاظم الساهر وحصلت على المركز الثاني.

تحيي يسرا سادس أيام المهرجان بحفلها على شاطئ المظلات، في تمام الثامنة مساءً.

-عبد الله بالخير

فنان إمارتي سافر في بداية حياته الفنية إلى القاهرة للانتساب لمعهد الموسيقى العربية بهدف صقل موهبته ودراسة الموسيقى، وتبنى الملحن الكبير بليغ حمدي موهبته بعد إعجابه بصوته وقدم له لحن أغنية “على هواه” التي كتبها محمد حمزة باللهجة المصرية، وقد حققت له هذه الأغنية شهرة كبيرة في العالم العربي.

يتبع في غنائه منهجًا فنيًا وأسلوبًا خاصًا في تقديم التراث الشعبي الإماراتي الذي عرف به، فضلاً عن تميزه بارتداء الملابس التقليدية ومسكه الدائم للعصا أثناء الغناء.

يُحيي عبد الله حفله بالمهرجان اليوم الخميس في تمام الثامنة والنصف مساءً، على مسرح القرية التراثية في دبا الفجيرة، وكذلك غدًا الجمعة في العاشرة مساءً على شاطئ المظلات.

– هزاع الرئيسي

يمتاز صوت الفنان الإماراتي هزاع الرئيسي بأداء متميز، رشحه ليكون امتدادًا لمجموعة من عمالقة الفن الإماراتي، وقد حقق  ألبومه “أول عشق” بالعباءة الخليجية، نقلة نوعية متميزة، لذا يحيى حفله اليوم بالمهرجان في تمام الثامنة على شاطئ المظلات، وكذلك في الثالث من مارس في تمام الرابعة عصرًا على مسرح القرية التراثية في دبا الفجيرة.

– محمد عساف

المطرب الفلسطيني الذي فاز بالمركز الأول  في الموسم الثاني من برنامج “أرب أيدول”، وشارك في العديد من الحفلات الموسيقية في كل من الشرق الوسط وأوروبا والقارة الأمريكية. ويُحيي “عساف” حفله اليوم الخميس في تمام العاشرة مساءً على شاطئ المظلات.