عمرو أديب عن حبس شيرين: "عشان قالت نكتة!" - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

علق الإعلامي عمرو أديب على حكم حبس الفنانة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر، على خلفية إساءتها لمصر في القضية المعروفة إعلاميًا بتصريحات “البلهارسيا”.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “كل يوم” المُذاع عبر شاشة “ON E” مساء الأربعاء، أنه لا يتوقف عند الحكم الصادر تجاه شيرين لكنه يتوقف أمام صورة مصر في الخارج بسبب الحكم؛ لافتًا إلى أن الصحف الكبرى في الخارج تتناول الموضوع من زاوية أن هناك بلدًا حبس مطربة بسبب “نكتة”.

نرشح لك.. أديب عن حادث قطار البحيرة: “قدرة مصرية فريدة”

تابع “أديب” أن شيرين كانت خاطئة في قولها “الإيفيه”، مشيرًا إلى أن الدعاية الخاصة بمصر عن الحريات ليست عظيمة، موضحًا أن التقارير في الخارج تتناول عددًا من المطربات أصحاب الكليبات الخادشة على أساس أن الدولة تسجن من يغني، وتضع اسم “شيرين” بينهم، لافتًا إلى أن شيرين قيمة كبيرة وتم وضعها بين هؤلاء المطربات.

أردف “أديب” أن المطربات الأخريات من المفترض ألا يُقارنّ بشيرين؛ مشددًا على أنه ضد معاقبة أي مكتب أجنبي في مصر، قائلًا: “يا جماعة إحنا كدة هنبقى كوريا الشمالية، يجب أن نتعامل مع الإعلام الغربي ونرد”، موضحًا أن تناول مثل الأخبار في الخارج يُظهرنا بمظهر المتعصبين وأننا نسجن من يقوم بفعل أي شيء.

أشار “أديب” إلى أن شيرين ليست في مصر، وأننا نظهر أمام العالم على أننا بلد متطرفة تحبس مطربة قالت “نكتة عن النيل” على حد قوله.