أبرز 10 نقاط في حلقة اليوم من "The Voice" - E3lam.Com

نهلة سويلم

بدأت مساء اليوم الحلقة الثالثة من مرحلة “الصوت وبس” في برنامج “The Voice” الموسم الرابع في نسخته العربية، المذاع على فضائية “MBC”، في جو من التنافس المستمر بين المتسابقين على اللقب، وبين المدربين على الصوت الأفضل.

نرشح لك.. مدربو The Voice يتنافسون على موهبة يمنية

1-بدأت الحلقة بالتفاف المدربون الأربعة لموهبة ماريز من لبنان، التي أبهرتهم بأداءها لأغنية “listen” لـ “Beyoncé”، وشاركها “الحلاني” الرقص على المسرح، و اعترفت ماريز فيما بعد أن صعوده قد أراحها وجعلها تشعر بالاطمئنان، ما جعلها تختار فريقه لتنضم له.

2-بدا أن حلقة الليلة تحمل الكثير لعاصي الحلاني، فبعد أن استطاعت بتول بني جذب انتباه المدربون الأربعة لموهبتها، وتسابقوا على الفوز بها، قامت بغناء جزء من واحدة من أشهر أغانيه “لما بتكوني معي، قلبي دقاتو سمعي وشوفي حبي وحنيني” معلنة انضمامها لفريقه، ومهدية الأغنية له.

3-تلاها مروان فقي بأغنية “وينك” لعبدالله رويشد، الذي بدا عليه التوتر الشديد قبل الغناء، إلا أنه تمكن من إقناع إليسا بموهبته، وبهذا انضم لفريقها كونها الوحيدة التي التفت له.

4-شاركت نادية شيبوب من المغرب بأداء لأغنية “أهوى” لأسمهان، الذي لم يكن كافيًا لاختيارها من قبل المدربين، ولكنهم أثنوا على صوتها، مع بعض الملاحظات التي جاء من ضمنها توترها من الوقوف على المسرح.

5-صعدت على المسرح فيما بعد، موهبة جزائرية، شاركت بالنسخة الفرنسية من البرنامج ولكن لم يحالفها الحظ، فقررت المشاركة بالنسخة العربية بأغنية “fragile” لـ “sting”، وحالف سميرة براهمية الحظ هذه المرة بالتفاف “حماقي” وإليسا لها، فبدأت إليسا بالإثناء على صوتها، ثم “حماقي” لاقناعها بفريقه، ولكنها حسمت قرارها لصالح إليسا، وذلك لإنها تؤمن بتمكين المرأة في المجتمع.

6-كما أضفى إلياس المبروك من تونس جوًا مختلفًا على المسرح بأغنية “Isn’t she lovely” لـ Stevie Wonder، ما دفع إليسا و”حماقي” للمنافسة للفوز بصوته للمرة الثانية على التوالي، إلا أن القرار قد حُسم هذه المرة لصالح “حماقي”، كما قدمت إليسا له وردة رغم عدم اختياره لها.

7-تغنت سهى المصري من اليمن بموال “يا ليل يا جامع” لأحلام الذي نجح في إظهار موهبتها فاقنعت “الحلاني” و”حماقي”، تلاهما إليسا وأحلام، أكد “حماقي” أن صوتها به الكثير من التفاصيل لا توجد في الأصوات العربية حاليًا، في حين صعدت أحلام على المسرح لتغني لها في محاولة لاقناعها باختيارها، في حين اسرعت إليسا بدعوتها على عشاء على المسرح، ثم أهداها “عاصي” وردة، استكمالًا لتحدي المدربين، إلا أنها صدمتهم جميعًا باختيارها لأحلام.

8-بادر “حماقي” بالالتفاف لموهبة أحمد عبد السلام من العراق، الذي تغنى بـ “تسألني” لماجد المهندس، وتبعه باقي المدربين في اللحظات الأخيرة، فقال “حماقي” إن إحساسه هو ما دفعه للالتفاف له، ووافقه في الرأي “عاصي”، كما وصفت أحلام صوته بالسلس، بدوره قال “عبد السلام” أن الاختيار صعب، ولكنه سرعان ما اختار فريق “عاصي”.

9-موهبة سورية قررت أن تتحدى نفسها وتنضم لأحد فرق “ذا فويس” رغم كبر سنها، فقدمت رينا دي ” I Love You More Than You’ll Ever Know” لـ Amy Winehouse، فاقتنع بموهبتها كل من “حماقي” وإليسا وأحلام، وعلقت إليسا أن صوتها من أحلى الأصوات التي تغني الاغاني الأجنبية حاليًا، وكان قرارها لصالح “حماقي”، بعد اعتذارها للسيدات.

10-يوسف سلطان من الكويت الذي شارك بالبرنامج بمبدأ “أكون أو لا أكون”، سرعان ما أبهر الحكام بمزيج تركي وعربي، فالتف له المدربون الأربعة، كما وقف له الجمهور في تحية لموهبته، قال له “حماقي” إنه من أحلى الأصوات التي سمعها، وأكدت إليسا أن موهبته من المواهب المفضلة بالنسبة لها بـ “ذا فويس”، وأضافت أحلام أنها تريد أن تستفيد من صوته لا العكس، وأثنى “الحلاني” على خامة صوته، فبدا المدربون منشغلون أكثر بالثناء على صوته أكثر من انشغالهم بجذبه لفرقهم، ولكنه أختار “الحلاني” ليكون ضمن فريقه، فيما استعار “الحلاني” عبارة أحلام الشهيرة “مقهورين”، وبهذا يكون نجح عاصي الحلاني في إقناع 4 أصوات للانضمام لفريقه.

لقطة اليوم:

تنافس مدربي The Voice على موهبة سهى المصري، فشاركت إليسا بعشاء على المسرح، وشارك “حماقي” بالثناء على صوتها، وغنت أحلام لها، في حين أهداها “عاصي” وردة.