تفاصيل جديدة بشأن العقار المنهار في منشأة ناصر

أعرب اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر ، عن تعازيه لأهالي ضحايا العقار المنهار مساء أمس الخميس، معبرًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

تابع “عبد الجليل” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “أون لايف”، مساء اليوم الجمعة، أن هناك 18 مصابًا في مستشفى الشيخ زايد، خرج منهم 16، ولم يبق سوى حالتين ما زالا يخضعان للعلاج، بينما ارتفاع عدد الوفيات إلى 3 أشخاص، طفلين وشابة في العشرين من عمرها.

نرشح لك: إلغاء صلاة الجمعة في مساجد منشأة ناصر

أردف أن العقار المنهار تم إنشائه في السبعينات، ومكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، ولم يصدر أي قرار بإزالته من قبل، مؤكدًا أن قوات الحماية المدنية ما زالت تبحث أسفل الأنقاض، مضيفًا أن رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أمر بتشكيل لجنة هندسية؛ للوقوف على أسباب انهيار العقار، معبرًا عن آماله بعدم تكرار هذه الواقعة.

ذكر “عبد الجليل” أن محافظ القاهرة، أمر بتوفير مساكن فورية لأهالي العقار المنهار في مدينة بدر، ويتم العمل حاليًا على إعداد كشف لحصر الأسماء.

وشهد حي منشأة ناصر، بمحافظة القاهرة، مساء أمس الخميس، انهيار أحد العقارات المشيدة به منذ السبعينات، أسفر عنه وفاة 3 أشخاص، وإصابة 18 آخرين.

وشاركت قوات من الجيش والشرطة، في عمليات البحث عن ناجين أسفل العقار المنهار بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة، إلى جانب رجال الحماية المدنية، وما زالت عمليات البحث جارية، كما وجّهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وكيلة مديرية التضامن بالقاهرة بزيارة المصابين المتضررين من انهيار عقار بمنشأة ناصر والذين يتلقون العلاج بمستشفى الشيخ زايد عَلى طريق الأوتستراد بجانب نادي المقاولين العرب.