شاشة

شاهد: مصريون يروُون معاناة انقطاع المياه في “كيب تاون”

أسماء شكري

روى زياد العدوي وسامح صالح، مؤسسا صفحة “هزّها وسافر” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معاناتهم من انقطاع المياه عن مدينة ” كيب تاون ” بجنوب أفريقيا أثناء رحلتهم إليها.

نرشح لك: فتح معبر رفح البري لمدة 4 أيام

قال “العدوي” أثناء لقائه في حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “ست الحُسن” المذاع على قناة “ON E”، تقديم ريم أحمد وكارين فهمي، إنه حذّر زملائه من السفر إلى “كيب تاون” بسبب علمه بمشكلة انقطاع المياه هناك، فقاموا بالرد عليه مؤكدين أنها مشكلة بسيطة ولا تدعو للقلق، ولكنهم فوجئوا بصعوبة المشكلة بمجرد وصولهم.

ذكر “صالح” أنهم قد سافروا بالفعل، ولاحظ منذ وصوله إلى المطار وجود العديد من اللافتات للتحذير من انقطاع المياه عن المدينة، متضمنة إرشادات خاصة بترشيد استخدامها، وأثناء ركوبه لـ “تاكسي” من المطار إلى الفندق، فوجيء بالسائق يخبره بأنه سوف يرحل عن المدينة في خلال شهرين بسبب مشكلة المياه.

أضاف أنه لدى وصوله إلى الفندق، قام مسؤولوه بإخباره وزملائه بمجموعة من التنبيهات المحددة لاستخدام المياه أثناء فترة إقامتهم به، منها ألا تزيد مدة الإستحمام عن دقيقتين، كذلك ضرورة إعادة استخدام مياه الاستحمام في بعض الأمور الأخرى.

في نفس السياق تابع “العدوي” أن الفرد هناك له كمية محددة من المياه يوميًا تبلغ 50 لترًا فقط، مضيفًا أن “كيب تاون” ليست المدينة الوحيدة التي حدثت فيها هذه المشكلة، ولكنها حدثت في بلاد أخرى مثل إستراليا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock