10 أدوار لن تنسى لمحمد متولي - E3lam.Com

يارا الفداوي

بمجرد وفاة الفنان محمد متولي، استدعى الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي أبرز أدواره، والتي يرصدها إعلام دوت أورج في التقرير التالي:

نرشح لك – كواليس وفاة محمد متولي

1- خوليو

ظهر بشخصية “خوليو” في فيلم ” سلام يا صاحبي” من بطولة عادل إمام وسعيد صالح، تأليف صلاح فؤاد وإخراج نادر جلال. وفي لقاء تليفزيوني مع الفنان سمير صبري، قال “متولي” إنه يعتز بذلك الدور كثيرًا، ووصف “خوليو” بأنه كان “صاحب صاحبه”، ومستعد للموت فداء لصديقه.

https://www.youtube.com/watch?v=ClN4MajVlAs&feature=youtu.be


2- مصطفى بطاطا

تألق متولي بجانب مجموعة من الفنانين تضم صلاح السعدني وهدى سلطان وهشام سليم، في مسلسل “أرابيسك” للمؤلف أسامة أنور عكاشة، والمخرج جمال عبد الحميد، بشخصية “مصطفى بطاطا”، الذي كان يعمل كمحامٍ، وهو الصديق المقرب لحسن أرابيسك، ويعد هذا الدور من أكثر الأدوار التي اشتهر بها الفنان محمد متولي.

3- بسيوني “بسة”

أطل علينا “متولي” في رائعة أسامة أنور عكاشة ذات الخمسة أجزاء كـ”بسيوني”، أو كما لُقب بـ”بسة”، ومرت شخصية “بسة” بعدة مراحل؛ فتدرجت ما بين تاجر العملة والمخدرات، وحتى مالك لملهى ليلي أو “الحاج بسيوني”، أقنعنا فيها جميعًا بأدائه، وحتى آخر أجزاء المسلسل الذي تم عرضه في عام 2016، وصف متولي شخصية “بسيوني” بأنها  “15 شخصية في بعض”، وذلك في لقاء له مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها “صاحبة السعادة”.


4-  أبو طالب المحامي

قدم متولي شخصية أبو طالب، المحامي الذي يساند المعلمة فضة المعداوي في صراعها مع الدكتور مفيد أبو الغار، في مسلسل “الراية البيضا” من بطولة سناء جميل، جميل راتب، هشام سليم وسمية الألفي، تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل.

5- مرتضى البشري

لعب متولي دور مرتضى البشري، ابن العم الأناني والمدرس الجشع الذي لا يتوقف عن إعطاء الدروس الخصوصية والسعي وراء الأموال، في مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري”، من بطولة محمود مرسي، كريمة مختار، عبد المنعم إبراهيم، محمود الجندي، ماجدة زكي، علي الحجار وصابرين، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل.

6- الحاج إسماعيل

ظهر متولي بشخصية “الحاج إسماعيل” صاحب مزرعة البطاطس، الذي كان يلجأ له “ميمي”، الذي لعب دوره الفنان أحمد حلمي، في عدة مشاهد طريفة خلال فيلم “مطب صناعي”، والتي علقت في أذهاننا بسبب أدائه الكوميدي البسيط.

7- حجازي

لعب متولي دور الشرير ببراعة في مسلسل “الشهد والدموع”، بشخصية حجازي، صاحب الأفكار المؤذية والخادم المخلص لـ “حافظ” ومساعده في الأفكار الشيطانية، قبل أن يقوم بخيانته في المسلسل الذي قام ببطولته عفاف شعيب، يوسف شعبان،  محمود الجندي، خالد زكي وإبراهيم يسري،من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

8- بهنس

في مسلسل “هانم بنت باشا” للمخرج سعيد حامد، أطل علينا الفنان محمد متولي في شخصية “بهنس”؛ الرجل المستضعف من التجار في السوق، الذي يعود لينتقم فيما بعد،وقدم “متولي” الشر من خلال تلك الشخصية في إطار لم نعهده فيه.

9- الصول شرابي

لعب متولي دور “الصول شرابي” في الجزء الثاني من مسلسل “المال والبنون”، وهو الصول الطيب الذي تتلخص كل أحلامه في أن يصبح ابنه الوحيد ضابط شرطة.

10- الشيخ

لعب دور شيخ بالمسجد، بجانب الزعيم عادل إمام، للمخرج رامي إمام، والمؤلف يوسف معاطي، في المشهد الشهير الذي كان يردد فيه عادل إمام جملة “هو الدين بيقول إيه؟”.

https://www.youtube.com/watch?v=HcR53wfBbVA