شاهد: إقالة مدير مستشفى التأمين الصحي بسبب "جاكيت كاجوال"

نرمين حلمي

قال الدكتور محمد يحيى المدير السابق لمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، إنه لا يوجد كوادر إدارية لإدارة المستشفيات، بسبب عزوف الأطباء عن الإدارة، نظرًا لعدم شعورهم بالأمان في هذا المنصب.

نرشح لك: تعليق عمرو أديب على التحقيق مع هشام جنينة

أوضح “يحيى” خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساءً”، مساء أمس الثلاثاء، إنه تم إقالته من منصبه بسبب ملابسه، حيث تم ترشيحه لدورة تنظمها وزارة الصحة، تدعى “إعداد القادة”، وهو كان من ضمن الـ 17 طبيبًا المختارين من قبل التأمين الصحي، بعد مرور 4 أشهر على توليه منصب إدارة المستشفى، ومن المفترض أنه كان سيجري اجتماعا مع رئيس الهيئة بعد انعقاد الدورة.

أردف “يحيى” ما تعرض له من قِبل الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث علق على ما يرتديه من “جاكيت كاجوال” و “بنطلون جينز” بحسب وصفه، ووبخه قائلاً: “أنت مش عارف أنت جاي تقابل مين؟ طيب أنت من النهاردة مش مدير المستشفى”

في سياق متصل، أشار “يحيى” إنه تفاجأ من الموقف ولكنه راضي وغير حزين، موضحًا أنه لا يوجد في لوائح وزارة الصحة ما يلزمه بارتداء زيًا معينًا.

أضاف إنه يريد أن يمارس عمله كطبيب، بعيدًا تمامًا عن أي منصب إداري، موضحًا إنه قد تم تغيير إدارة المستشفى ببني سويف 4 مرات على مدار سنة، وهو الأمر الذي جعل زملائه الأطباء في المستشفى، يصرون على دفع “يحيى” للحديث عما تعرض له، منوهًا أنه لا يوجد أية عداء بينه وبين إدارة التأمين الصحي، مشيرًا إلى أنه يكن لهم كل التقدير والاحترام، قائلاً: “عندنا مبدأ هنا للأطباء، إن الإدارة غدارة، يعني الأطباء بيهربوا من الإدارة بشتى الطرق”.