صحفية إسرائيلية في بلاد "آيات الله" - E3lam.Com

أمضت مراسلة صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أورلي أزولاي، 14 يوماً في “بلاد آيات الله”، كما كتبت في عنوان مقالتها التي تحدثت فيها عن انطباعاتها من داخل الأراضي الايرانية التي زارتها سراً مطلع الشهر الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أنها أرسلت مراسلتها من أجل التعرف على رؤية الإيرانيين للمفاوضات النووية، موضحة أنه رغم أنّ القانون الإيراني يمنع دخول الإسرائيليين إلى إيران، إلا أنه بإمكان الإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية فعل ذلك، والبقاء على أمل ألا يتم كشف جنسيتهم الحقيقية. وبينما لاحظ موظف في المطار أنه مكتوب في جواز سفرها أنها مولودة في إسرائيل، إلا أنه بعد القيام ببعض الاستيضاحات تم السماح لها بالدخول.

وقالت الصحفية أيضًا إنه على الرغم من الكره الشديد لنتنياهو ولإسرائيل، إلا أن هناك تغييراً يحدث تجاه الدولة، التي لم تكن تُذكر سابقًا حتى باسمها، بل كانت تُسمى “الكيان الصهيوني”، واليوم “إسرائيل” تُذكر في الصحف ووسائل الإعلام، وعلى ألسنة المواطنين، باسمها المعترف به. فاجأتها أيضًا التغطية الواسعة لخطاب نتنياهو، عبر وسائل الإعلام، وإن كانت مرفقة برسوم كاريكاتورية مُهينة وانتقادات حادة.

وقالت أزولاي، إن الناس في إيران يصلّون من أجل أن ترفع العقوبات وتعود لهم الحياة الطبيعية. وأضافت: يبدو، إذًا، أنه كما أن اسم “إيران” موجود على لسان كُل إسرائيلي كذلك يبدو أن “إسرائيل” كلمة يعرفها كل إيراني، وذلك حسبما ذكر موقع المدن.

 

اقرأ أيضًا:

cbc تجتمع بالعاملين لحل أزمة الرواتب والاستقالات الجماعية

مذيعة CBCإكسترا: لم أتلق قرار رسميًا بالاستغناء

لماذا تضطر غادة عبد الرازق للكذب؟

صوفينار تعرض صفحتها على الفيس بوك “للبيع”

خمسة الآف جنيه سبب وفاة حمادة سلطان

‫يوسف الحسيني: التوتوك المصري زي “الصرصار” وقبيح زي المسئولين

السيسي لرافضي استقباله أمير قطر: الكبير كبير

منى سلمان في ضيافة مكتبة الإسكندرية

الحسيني لـ”برهامي”: كلامك كذب وتدليس

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا