شاهد: الهجوم على مراسل "مساء دريم" بـ كلاب ضالة

إسراء إبراهيم

عرض برنامج “مساء دريم” تقريرًا عن استئناف المدارس للفصل الدراسي الثاني داخل مجمع مدارس بمنطقة “إمبابة”؛ وظهر في التقرير محاولة تهجم بعض الطلاب على مراسل البرنامج بالكلاب؛ لتصويرهم أثناء تحرشهم بالفتيات بعد خروجهن من المدارس.

تعددت الشكاوى التي جاءت خلال التقرير المُذاع ببرنامج “مساء دريم” الذي يبث عبر شاشة “دريم” مع الإعلامية منة فاروق مساء أمس الجمعة؛ حيث أوضح التلاميذ إن المدرسين يطالبونهم بتنظيف المدرسة والحصول على بعض المبالغ المالية من كل طالب من أجل إصلاح بعض الأشياء داخل المدرسة؛ موضحين أنه في حال رفضهم تلك الطلبات ينقصون درجاتهم؛ وأن هناك حالات سرقة داخل المدرسة.

نرشح لك: لماذا وافق مدحت صالح على دور “جابر” في “أبو العروسة”؟

تابع الطلاب تقديم شكواهم حول عدم اهتمام المدرسين بتعليمهم داخل المدرسة؛ فيما أعرب الأهالي عن سوء العملية التعليمية لافتين إلى أن المعلمين يطلبون من أبنائهم عدم المجيء للمدرسة والاكتفاء بالدروس الخصوصية.

أوضح بعض الطلاب أن حالة المدرسة في تردي من حيث الخدمات التعليمية؛ فيما اشتكى آخرون من تعرضهم لعمليات سرقة وهم في طريقهم للمدرسة؛ حيث قال أحد الطلاب :” عيب المدرسة أننا بنتثبت هنا، بيوقفونا بكتر وياخدوا منا الشنط والفلوس”.

بينما جاءت شكاوى الفتيات حول تعرضهن لعمليات تحرش من قبل بعض الشباب الذين يقفون أمام المدارس مصطحبين معهم كلابًا؛ من جانبه تتبع المراسل هؤلاء الشباب بـ”توكتوك”، فشاهدوه وتعرضوا له أثناء تصويره لهم وهم يتحرشون ببعض الفتيات.

كما اشتكى أحد الطلاب من تعرض الشباب الذين يقفون أمام المدارس بصحبة كلابهم له؛ حيث هاجموه بالكلاب فسقط على الأرض مما عرضه لجروح في يده؛ كما طالبت والداة الفتيات بحماية بناتهن من قبل الأمن.

علقت الإعلامية منة فاروق على ما جاء بالتقرير قائلة :”لماذا ننتظر الكارثة تحصل وبعدين نبدأ نتصرف”؛ مشيرة إلى أن تلك الصور أمام مجمع المدارس الذي ورد بالتقرير تولد رعبًا وقهرًا داخل نفوس الأطفال؛ متسائلة كذلك عن التأمين أمام المدارس.