الكشف عن الجهات المسؤولة عن حادث سقوط "أسانسير" بنها - E3lam.Com

كشف المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين ورئيس لجنة تقصي حقائق سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعي، بعض الحقائق التي توصلت إليها اللجنة عن طريق المعاينة، موضحًا أن المعاينة الظاهرية لسقوط المصعد قد تشير إلى أسباب غير حقيقية للحادث.

أضاف “النمر” خلال لقائه ببرنامج “حديث المساء”، اليوم الأربعاء، عبر قناة “MBC مصر”، أن أهم الحقائق التي تم كشفها هي أن تصميم المصعد كان خاطئًا من البداية، مشيرًا إلى أنه لم تتوفر به اشتراطات التحميل المناسبة لوجوده في مستشفى، لافتًا إلى مسؤولية 3 جهات عن حادث سقوط المصعد، هم مصمميه ومشغليه وشركة الصيانة.

نرشح لك: ننشر أسماء ضحايا حادث “أسانسير” مستشفى بنها

تابع أن اللجنة الفنية عاينت المصعد وتأكدت من بعض الأمور الفنية التي دلت إلى خطأ في التصميم منذ البداية، لافتًا إلى وجود شركات عديدة في هذا المجال ليس بها مهندسيين متخصصين ولكن مجرد فنيين، مطالبًا الدولة بالتأكد من أن الشركات العاملة في تركيب المصاعد في مصر، متخصصة في هذا المجال وأنها مؤهلة بالفعل لممارسة المهنة.

في نفس السياق، أشار إلى منح التراخيص لشركات تركيب المصاعد حاليًا من خلال اتحاد التشييد والبناء، مضيفًا أن النقابة تواصلت مع الاتحاد لوضع ضوابط لهذا الأمر، على أن تضطلع النقابة بدور في التأكد من أن الشركة مؤهلة للعمل قبل منحها الرخصة.

كان مدير أمن القليوبية اللواء إيهاب خيرت، قد تلقى إخطارًا من مستشفى بنها الجامعي بحادث سقوط “أسانسير” المستشفى، في الثلاثين من يناير الماضي، وبالانتقال والفحص، تبين سقوط الأسانسير من الطابق السابع إلى مصرف المستشفى، ما أسفر عن إصابة شخص ووفاة 7 أخرين.