عمرو أديب يسخر من "لف المحشي" بوزارة التضامن

نهلة سويلم

علق الإعلامي عمرو أديب على واقعة “لف المحشي” في إحدى المصالح الحكومية التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصد وزارة التضامن الاجتماعي لها وتشكيل لجنة للتحقيق فيها، قائلًا: “أظن إن مصر فيها لجنة كل دقيقة”.

جاء هذا في حلقة الثلاثاء، من برنامجه “كل يوم” المذاع على فضائية “On E”، أثناء عرضه لخبر استدعاء مدير إدارة الوحدة الاجتماعية بشبرا الخيمة والموظفات اللاتي ظهرت صورهن أو ظهر صوتهن في الفيديو الذي رصدته وزارة التضامن الاجتماعي، وعمل لجنة تحقيق إداري للتحقيق بالواقعة، أكدت أن حدوثها كان في عام 2015.

نرشح لك: شاهد: عمرو أديب يتوقع حوار السيسي مع “بن زايد”

أوضح “أديب” أن اللجنة كشفت نوع آخر من الفساد تحدث عنه من قبل، وهو أن “أغلب مصر بتمضي لبعضها، والراجل بتاع الدفتر بيتصرفوا معاه برده” على حد قوله، موضحًا أن اللجنة أكدت بالفعل أن الموظفين يقومون بإمضاء الحضور لبعضهم البعض، متسائلًا: “بتلفوا محشي وبتمضوا لبعض، دي دولة إزاي تتقدم؟”.

كما أشاد مقدم “كل يوم” بدور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في سرعة أخذ الإجراءات اللازمة للتحقيق مع المخالفين ومعاقبتهم، برغم مرور ما يقرب من عامين ونصف على الواقعة، وطلب بعدها عرض الفيديو للمشاهد بعد تعليقه الساخر: “ممكن نوري الناس طريقة عمل ورق العنب في وزارة التضامن لإنها غير طريقة عمل ورق العنب في وزارة التموين”.