خبر

الهيئة الوطنية: لم نتلق أي اعتراض من مرشحي الرئاسة

فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات ، اليوم الخميس، باب تلقى الاعتراضات من المرشحين لرئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

نرشح لك: حالة وفاة داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأكد مصدر رفيع أن الهيئة لم تتلقى أية اعتراضات من قبل المرشحين حتى الآن، ومن المقرر أن تستمر المهلة المحددة لتلقي الاعتراضات حتى الخامسة من مساء الغد الجمعة.

وقال المصدر إنه في حال تلقى أي اعتراض من المرشح أو وكيله على المرشح الآخر سيتم فحص الاعتراض، والبت فيه حتى يوم 5 فبراير المقبل.

كما أوضح أن الأسباب التي يستند عليها المرشحان فى الاعتراض إما على قبول المرشح الخصم، والطعن في الأسباب التى استندت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات فى القبول، أو الاعتراض على عدم توفر أحد شروط الترشح باعتبارها شروط دستوريا وقانونيا.

أما في حالة إغلاق باب الاعتراضات، وعدم تقدم أى من المرشحين باعتراض، فإن الفترة التى تليها ستكون محددة لنظر الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقا للجدول الزمنى للانتخابات، حيث من المقرر تقدم الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا يومى 10 و11 فبراير.

يُذكر أن المحكمة ستفصل في الطعون ومن المقرر أن ينشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية، وصحيفتين واسعتى الانتشار على نفقة الخاسر خلال 10 أيام من الفترة 12 وحتى 21 فبراير.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock