فتح تحقيق بسبب وصف الشعب بالـ"همجي"

نهلة سويلم

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إنه لم يكن موجودًا في واقعة وصف أحد مسؤولي مستشفى بنها الجامعي للشعب بـ “الهمجي”، بعد وقوع حادثة “الأسانسير” مساء أمس الثلاثاء، مؤكدًا أن هذا الوصف غير مقبول وسيتم التحقيق في الأمر.

أضاف “عشماوي” في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي وائل الإبراشي في حلقة الثلاثاء، من برنامج “العاشرة مساء” المذاع على فضائية “دريم”، أنه من الصعب التعرف على صاحب هذا الوصف، بعد أن أذاع “الإبراشي” فيديو مصور من محيط حادث “الأسانسير” بالمستشفى، يهتف فيه أحد المسؤولين “شعب همجي”، ما أثار استياء أهالي الضحايا والمتواجدين في محيط الحادث، ونفى المحافظ أنه قد سمعه بنفسه ولكن العبارة واضحة في الفيديو المذاع، وعلى إثره سيتم التحقيق في الواقعة.

نرشح لك- موعد مناقشة “كِتَابِيَهْ” بمعرض الكتاب

شدد “عشماوي” على جدية التحقيقات الجنائية التي تجري حاليًا للوقوف على أسباب الحادث، بالإضافة لوجود لجنة فنية تعاين موقع الحادث لترى ما إن كان يتعرض “الأسانسير” للصيانة الدورية أم لا، مضيفًا: “النيابة تحقق في إهمال الإدارة، ومش هنسيب حد حتى لو أنا، مفيش حد بعيد عن المساءلة”، مؤكدًا أنه قد تم صرف 10 آلاف جنيه لأهالي المتوفي و5 آلاف جنيه لأهالي المصابين.

جدير بالذكر أنه ارتفع قبل قليل عدد ضحايا حادث سقوط “أسانسير” مستشفى بنها الجامعي إلى 7 ضحايا، و4 مصابين، بعد سقوط “الأسانسير” من الدور السابع، وتم نقل المصابين إلى استقبال المستشفى لفحصهم.