تعرف على أقوال هشام جنينة في تحقيقات حادث التجمع - E3lam.Com

انتقلت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، إلى مستشفى القاهرة الجديدة العام، للاستماع لأقوال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، بشأن واقعة الاعتداء عليه من قبل 4 أشخاص، أمس السبت، بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وقد استمعت النيابة برئاسة المستشار محمد سلامة، إلى أقوال جنينة بشأن الواقعة حيث قال: “أتهم الـ4 أشخاص المحرر ضدهم محضر بقسم شرطة التجمع الأول، والمقبوض عليهم وآخرين مجهولين، بالاعتداء علىّ بالضرب المبرح بأسلحة بيضاء وعصى بقصد الشروع في قتلى، وإن الحادث لم يكن بسبب تصادم سيارتى مع سيارتين آخرتين بل إن المتهمين يعرفونني وجاءوا إلى محيط منزلى وراقبوني حتى وصلت إلى منطقة سور مبنى الأمن العام، وأجبروني على الوقوف بسيارتي واعتدوا علىّ، ووجهوا ليّ الشتائم بألفاظ نابية وقالوا لي: إحنا عارفين إنت مين إنت هشام جنينة وإحنا جايين نقتلك”.

نرشح لك: تعرف على الطبيب المصري المرشح لحكم ولاية أمريكية

قد أمرت النيابة بالتحفظ على ملابس رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، وهي عبارة عن “بالطو” و”جاكيت بدلة”، وقميص وبنطلون، وتبين أن “البالطو” كان به آثار تقطيع من الأسفل، وياقة القميص بها آثار تقطيع أيضًا، إضافة إلى وجود آثار دماء غزيرة على جميع الملابس.

فيما أفادت مصادر قضائية لجريد المصري اليوم ، أن النيابة تحفظت على تلك الملابس وانتدبت رسامًا جنائيًا لوضع رسم “كروكي” للواقعة، إذ قال “جنينة”، إن المتهمين والذي قدر عددهم بنحو 5 أشخاص، ثلاثة اعتدوا عليه واثنان يراقبون الطريق، حاول جذبه من ملابسه خارج السيارة إلا أنهم فشلوا في ذلك، لأنه كان مربوطًا بحزام الأمان داخل السيارة لذا اعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء واللكمات في الوجه.

كما أمرت النيابة باحتجاز 4 من المتهمين بالاعتداء على “جنينة” 24 ساعة لحين ورود تحريات أجهزة الأمن لكشف ملابسات الواقعة، وتحديد دور كل منهم، و أمرت باستدعاء كلاً من وفاء محمد حسن، زوجة هشام جنينة، ونجلة “الأخير” شروق، وحارس العقار محل سكنهم، لسماع أقوالهم فيما هو منسوب إليهم بالاعتداء على المتهم الأول بالضرب وتقطيع ملابسه.

هذا وكانت مصادر مسؤولة بمستشفى القاهرة الجديدة العام، قد صرحت للمصري اليوم، إن المتهمين بالاعتداء على “جنينة” حضروا داخل سيارة شرطة إلى المستشفى مساء يوم الواقعة، وأحدهم كان مصابًا بإصابة بسيطة، عبارة عن خدوش سطحية.