علي حميدة: كنت في منزل القذافي يوم ثورة ليبيا

قال الفنان علي حميدة، إنه بعد نجاح أغنية “لولاكي” تحول لصيدٍ سهل، للنفوس المريضة، لذلك تعرض للعديد من الأزمات، أولها كانت مشكلة الضرائب ومن ثم تلفيق العديد من القضايا المشينة له.

رجح “حميدة”، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، في حلقة مساء السبت، من برنامج “مساء dmc”، المُذاع عبر فضائية “dmc”، أن السبب في المشاكل التي تعرض لها هو علاقته القوية بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، حيث كان صديقًا مقربًا له، ويزوره في منزله بشكلٍ مستمر.

نرشح لك: علي حميدة: لولاكي كانت أغنية وطنية لمصر

أضاف الفنان أنه كان في منزل القذافي يوم اشتعال ثورة ليبيا، قائلًا: “آخر مرة روحتله أيام الثورة، كنت في بيته، وطلعنا الشارع لقينا الدنيا مقلوبة، بقوله إيه عندكم ماتش كورة النهاردة؟ قالي لا في ثورة في بنغازي والبيضة والبرج، فقلتله لا عندكم ثورة هرجع بلدي، وركبت طيارة الرئاسة ورجعت”.

أردف أنه كان يُخطط لعمل فيلم “زنجة زنجة” عن القذافي، لكن بعدما عُرض عليه الفيلم وجد أنهم يتناولون شخصيته بشكل كوميدي، واصفًا ذلك بأنه “عيب” موضحًا: “طبعًا عيب.. ده زعيم قعد يحكم بلده كذا سنة، ويحكم قبائل، لأن الشعب الليبي قبلي.. لكن أنا أقول حاجة معيبة على القذافي يبقى أنا إنسان منافق.. هي ثورتهم هما أحرار فيها، اختاروا حد تاني دي حرية، لكن أنا كنت صديقه مخونوش، مبحبش الإنسان المتغير ده”.