رأي الوليد بن طلال في إجراءت مكافحة الفساد في السعودية

نشرت وكالة رويترز فيديو للمقابلة التي تم اجراءها مع الأمير الوليد بن طلال، مساء أمس الجمعة، قبل ساعات من مغادرته فندق ريتز كارلتون والعودة إلى منزله لأول مرة منذ قرابة الثلاث شهور.

الوليد ظهر في الفيديو وهو يأخذ مراسلة رويترز في جولة داخل الجناح الذي يقيم به داخل الفندق، ثم جلس على مكتبه وتحدث معها عن موقفه، وحدثها عن القضية المثارة حول احتجازه وأخرين داخل الفندق، فيما رجحته وسائل الإعلام نتيجة لاتهامات بالفساد وغسيل الأموال، قائلًا “لا توجد اتهامات موجهة لنا، لكن ثقي أن العملية التي تقوم بها الحكومة السعودية ، هي عملية نظيفة، ونحن في مناقشة مع الحكومة في أمور عديدة، لا استطيع إعلانها حاليًا، لأننا في محادثات سرية خاصة معهم، لكن ثقي اننا في نهاية القصة، ونحن متعاونين، لأنني في بلدي وفي مدينتي”.

كما تحدث الوليد عن قيامه بمباشرة أعماله من جناحه بالفندق بكل حرية، حيث يتواجد مكتب يقوم من خلاله بالتواصل مع مكتبه الخاص ومكاتب شركاته حول العالم، كما يقوم بالاطمئنان على عائلته بشكل يومي، مؤكدًا رغبته في الانتظار داخل الفندق حتى انتهاء كافة المناقشات مع الحكومة السعودية وقيامه بإزالة أي سوء فهم.

الجدير بالذكر أن وكالة رويترز ذكرت منذ ساعات أن مصادرها داخل أسرة الوليد بن طلال، أفادت بمغادرته فندق ريتز كارلتون وعودته إلى منزله، في إشارة إلى انتهاء الأزمة المتعلقة به.