عادل كرم: لا علاقة لميولي السياسية بنجاح "قضية رقم 23"

للمرة الأولى فيلم لبناني ينافس في الأوسكار على جائزة أفضل فيلم أجنبي.وبمجرد الإعلان عن ترشح فيلم “قضية رقم ثلاثة وعشرين” للمخرج زياد دويري إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين المقرر مارس المقبل، حتى ضجت مواقع التواصل بالخبر.

وفي مقابلة مع برنامج “تفاعلكم”، مع الإعلامية سارة دندراوي على قناة “العربية”، قال الفنان ومقدم البرامج اللبناني عادل كرم، إنه عرف خبر ترشح الفيلم للأوسكار من خلال الصفحة الرسمية للمهرجان على تويتر.

وأكد “كرم”، أن الخبر كان صدمة رائعة وإيجابية في نفس الوقت، فهى من أجمل لحظات حياته، خاصة إنه أول فيلم لبناني يشارك في مسابقة الأوسكار.

نرشح لك – أصحاب الأعلام الملكية الخضراء من هم؟

 

وشدد على أن ترشح الفيلم لـ الأوسكار وسام على صدره، سُجل في تاريخ للبنان.

وأوضح أن جزء من الفيلم مبني على أحداث حقيقة، وردا على الانتقادات التي وجهها البعض للفيلم، طالب كرم النظر إلى الفيلم بشكل سينمائي وليس سياسي، وذلك كرواية جميلة وجريئة في نفس الوقت.

واستبعد كرم أن تكوم ميوله السياسية هى سبب نجاح الفيلم، مؤكدا إنه ممثل شاطر، فهو ممثل قبل أن يكون مقدم برامج.

وعن مشاركته في فيلم “تراب الماس”، وصف “كرم” التجربة بالرائعة، كاشفا عن أن دوره سيكون جدلي، وجرئ جدا، وبه كثيرمن التحدي، مضيفا: ” شرف كبير اني اشتغل جنب ممثلين كبار زي ماجد الكدواني وشيرين رضا وآسر ياسين والفضل يعود للاستاذ عمرو قورة، الذي كان حلقة الوصل بيني وبين صناع الفيلم”.