بعد انسحاب خالد علي.. الموقف القانوني لترشح السيسي - E3lam.Com

شروق مجدي

قال المحامي الدولي خالد أبو بكر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ما زال مرشحًا محتملًا لرئاسة الجمهورية حتى انتهاء عمل اللجنة العليا للانتخابات، موضحًا أن اللجنة ستقوم الآن بفحص كافة التوكيلات، بما فيها أوراق تقدم “السيسي”، لتعلنه مرشحًا في حال استيفائه كافة الشروط يوم الاثنين.

أضاف “أبو بكر” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة “النهار” ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، اليوم الأربعاء، أنه بعد انسحاب المحامي الحقوقي خالد علي، وعدم استيفاء الفريق سامي عنان شروط الترشح، يكون المرشح الوحيد إن لم يطرأ جديد في الأيام المقبلة هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نرشح لك.. انسحاب خالد علي من سباق الرئاسة

أشار إلى أنه في تلك الحالة ستجرى الانتخابات بصورة طبيعية بمرشح واحد، ويحتاج المرشج إلى الحصول على 5% من الأصوات التي لها حق الانتخاب ليفوز بمنصب الرئاسة لمدة أربع سنوات قادمة.

أوضح “أبو بكر” وجهة نظره في الوضع الحالي للانتخابات، متوقعًا عدم ظهور مرشحين آخرين في الأيام القليلة المقبلة، لأنهم لن يستطيعوا جمع توكيلات كافية تؤهلهم للترشح.

في نفس السياق، لفت المحامي الدولي إلى أن الجميع كانوا ينتظرون أن يكون شكل الانتخابات أفضل من ذلك، خاصة أنها بعد ثورة مثل 30 يونيو، ولكن الوضع الحالي جميعنا مسئولين عنه، ولا يجب أن نترك الفرصة للحاقدين أن يشمتوا فينا، على حد قوله.