الباز: لا علاقة للجيش بانتخابات الرئاسة - E3lam.Com

طالب الإعلامي محمد الباز خلال أولى حلقات برنامجه “باقى من الزمن” المذاع على “الراديو 9090” بضرورة عدم إقحام الجيش فيما يخص إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن الجيش لا يقف فقط على الحياد من الأمر، بل إنه لا علاقة له تماما بالموضوع.
 
وتناول الباز تساؤلات البعض حول كيفية ترشح الفريق سامى عنان الرئيس الأسبق لأركان القوات المسلحة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث إن كليهما ذو خلفية عسكرية، موضحا أنه لا توجد مشكلة فى ذلك لأن المرشحين انتميا للحياة العسكرية فى فترة من الفترات وأصبحا مواطنين مدنيين.

نرشح لك – السيناريوهات المتوقع اتخاذها مع سامي عنان عقب بيان القوات المسلحة

 
وطالب الباز الإعلام بضرورة توخى الحذر فى نقل المعلومات الخاصة بالانتخابات التى تفصلنا عن نتائج المرحلة الأولى منها 70 يوما فقط، مشيرا إلى أن البعض يرى أن الحياد صفة يصعب على البشر التحلى بها.
 
وأضاف أن هناك بابا للشائعات لا يزال مفتوحا ليتناول الناس معلومات لا أساس لها من الصحة، وأن موضوع الانتخابات موضوع حساس يجب الحذر فى الحديث عنه حتى لا نؤثر على اتجاهات الرأى العام.
 
وشدد الباز على ضرورة نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم حتى وإن رأى البعض أن نتيجة الانتخابات محسومة من الآن، فالمشاركة أمر مهم لضمان سير العملية الانتخابية بشكل سليم.