أسامة هيكل يوضح أسباب مديونية مدينة الإنتاج الإعلامي

أحمد شعبان

قال أسامة هيكل ، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ، إنه كان مقرر أن يكون الاحتفال بمرور 20 عام على إنشاء المدينة، في شهر ديسمبر، لكن حدوث هجوم مسجد الروضة حال دون إتمام الاحتفال، فتم تأجيله إلى 11 يناير الجاري.

نرشح لك: لأول مرة..عرض فيلم نادر لـ “شادية” بمعرض الكتاب

أشار “هيكل”، خلال حواره اليوم الإثنين مع الإعلامية دينا سالم، ببرنامج “مال وأعمال”، الذي يُعرض على شاشة Extra news، إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي كانت تُمثل عبئًا وتحديًا كبيرًا، منذ تولى مسؤولية رئاستها في أغسطس 2014، بسبب المديونية وعدم وجود رواتب للعاملين، لافتًا إلى عمله منذ البداية على الإصلاح المالي بالتزامن مع الإصلاح الإداري.

أضاف أن قيمة مديونيات المدينة عند توليه رئاستها كانت 185 مليون جنيه، وتابع: “كان هناك مديونيات كبيرة للبنك الأهلي وجهات أخرى، كما أن إدارات سابقة للمدينة قامت ببيع أراضي للمستثمرين بالمخالفة للقانون، وهو ما شكّل عبئًا كبيرًا”.

قال: “الإدارات السابقة أخذت مبالغ الأراضي وتم حسابها في الميزانية أرباح، وتم توزيعها”، مشيرًا إلى أنه تم تسديد مبلغ 125 مليون جنيه للمسثمرين”.

أردف “هيكل” أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان أكبر جهة تقع عليها مديونية لمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث بلغت ديونها 120 مليون جنيه، لافتًا إلى أن اتحاد الإذاعة سدد جزءًا كبيرًا من المديونية، وهو ما أحرج باقي الجهات، قال: “اتخذنا إجراءات قاسية ضد المتقاعسين عن سداد متأخراتهم مثل قطع الكهرباء والإنترنت”.