شاشة

شاهد: تعليق “الإبراشي” على حَمل رئيسة وزراء نيوزيلندا

نرمين حلمي

دافع الإعلامي وائل الإبراشي عن فكرة تنصيب المرأة للمناصب العليا في البلاد، مناشدًا بضرورة احترام ظروفها المرضية وإعطائها الاجازات الضرورية دون التهكم من ذلك الأمر.

قال “الإبراشي” خلال تقديمه برنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع عبر فضائية “دريم”، مساء أمس السبت، إن المرأة لها مكانة خاصة في المجتمع، ولها دور فعال، ولا يجب منعها من بعض المناصب لظروف قد تستدعي وقف عملها لفترة محددة مثل إجازة الوضع وظروف الحمل، مشيرًا إلى احتياج الرجل أيضًا إلى إجازات في بعض الأوقات، مستشهدًا بموقف رئيس الوزراء الحالي، المهندس شريف إسماعيل، حينما طلب إجازة نظرًا لظروفه المرضية.

نرشح لك.. محافظة البحيرة عن بائعي الطريق الزراعي: “فلاحات مش شباب”

تابع الإبراشي قائلا: “البعض بيتهكم ويقول هنقول إيه القاضي حامل، ده إهانة للحمل لأنه واحدة من أعظم العمليات الإنسانية والاجتماعية في الحياة كلها”، موضحًا أنه يجب النظر إلى ما يحدث في الدول الأخرى تجاه المرأة.

وتابع أن رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قررت أن تأخذ إجازة وضع لمدة 6 أسابيع، بدءًا من شهر يونيو المقبل، وهو الأمر الذي تقبله المجتمع النيوزلندي بصدر رحب، لأنها تحظى بشعبية كبيرة، وعلق قائلاً: “أتمنى لمن يرفضون عدم دخول المرأة إلى القضاء لظروف حملها، أو يرفضون عملها في وظائف معينة، يرجعون عن ذلك الأمر، في ناس باسم هذه العنصرية الشديدة بيرفضوا، مش في القضاء بس لكن المرأة ممنوعة كمان من العمل في مجالات معينة”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock