السيسي يوضح موقف الدولة من أزمة سد النهضة - E3lam.Com

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي حقيقة ما حدث في أزمة “سد النهضة” الإثيوبي، موضحًا موقف مصر وكيفية إدارتها للأزمة، وما خطواتها المؤجلة بشأن تحديد حصة مصر من مياه نهر النيل، خلال جلسة “محور السياسية الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة”، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر “حكاية وطن”.
 

قال “السيسي” إنه في البداية لا بد من الإشارة إلى قوة مصر العسكرية، وأنها صارت الآن أقوى أضعاف ما كانت عليه قبل 5 سنوات، وأننا قادرون على اتخاذ كل القرارات، ولكننا بالطبع نتعامل بالسلم، ونعطي كل أزمة حقها من التفكير المنطقي الذي يتلائم مع مصلحة الدولة، ومع قدرتها على مواجهة كل المواقف.

نرشح لك – الفقي لـ “السيسي”: الشعب أعطاك ما لم يعطه لرئيس قبلك 

 
أكَّد الرئيس أننا تفهمنا حق الشعب الإثيوبي في التقدم والازدهار، مثلما نفعل تجاه دولتنا، قائلاً: “هما برضو عايزين يعيشوا زي احنا ما بنجري على بلدنا.. وإحنا تفهمنا ده وقولنا ماشي بس محدش يمس حصة المياه بتاعتنا.. ونبقا نتفق عليها وقت فترات ملء السد”.
 
وعن سبب تأجيل الاتفاق على تحديد الحصة حتى وقت ملء السد، قال: “لأننا عايزين لما نقول اننا موافقين على ده ما يبقاش في ضرر على مصر بنقص ميه وقتها.. لكن النهاردة لو لم يتم الاتفاق مؤقتا على الحجم اللي يكفينا لحد ما نتفق وقتها .. ده هيأثر علينا.. لأن المية اللي عندنا حاليًا يدوب تكفينا”.