مها أحمد على القناة الأولى.. ليه؟

رباب طلعت

بالرغم من تردد أنباء حول الخلاف بين وكالتي “الأخبار” و”الأهرام”، على عرض “الست هانم”، الذي تقدمه مها أحمد على القناة الأولى، إلا أنه قد تم تداول صورة للفنانة أثناء تصويرها برومو الحلقة الأولى المنتظر عرضها أول فبراير المقبل، ما يطرح العديد من الأسئلة حول سبب إسناد البرنامج النسائي للقناة لها، نرصدها فيما يلي:

شاركت مها أحمد في العديد من الأعمال الفنية، ولكن بأدوارٍ ثانوية، ولم تنجح في تقديم دور بطولة كامل، بخلاف الكثير من أبناء جيلها مثل غادة عادل، ومنة شلبي ومي عز الدين، وأخريات ممن نجحن في صناعة نجومية مبكرة، وجماهيرية كبيرة، أي أن اختيار إحداهن سيكون عامل جذب للجماهير لمشاهدة القناة الأولى.

نرشح لك.. موعد عرض “مصر النهاردة” على القناة الأولى

مها أيضًا كان لها تجربة إعلامية سابقة، حيث قدمت برنامج “مع مها” على قناة “صدى البلد”، والذي لم يكن له صدى واضح، حتى أنه لم يستمر سوى لموسم واحد، وتوقف بعدها، خاصة لطريقة تقديمها البرنامج والتي ظهرت فيها غير متمكنة، وفاقدة للثقة في نفسها، وأيضًا لرؤية الإعلامي في محتوى الحلقات، ما يجعل مصير برنامجها الجديد على القناة الأولى مُقلق.

من جانب آخر، ومن يوليو الماضي كانت مها أحمد قد أعلنت عن تقديمها لبرنامج “سمن على عسل” على إذاعة “drn” الجديدة، والتي وبالرغم من مرور عدة أشهر على الإعلان عن انطلاقها لم تظهر للنور بعد، ماذا لو بدأت القناة قريبًا، وقدمت عليه برنامجها، ألن يؤثر ذلك على “الست هانم”، وحتى على سبيل المقارنة بينهما؟ وماذا لو استطاعت “أحمد” النجاح إذاعيًا أكثر منه تلفزيونيًا؟

https://www.instagram.com/p/BWuqhP7gsBw/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_ufi

أيضًا، هل اختيار مها أحمد اعتمد على دراسة لمصادر قوة وضعف المنافسين؟ بمعنى آخر إلى أي مدى ستنجح في منافسة البرامج النسائية الأخرى مثل “الستات مايعرفوش يكدبوا”، و”السفيرة عزيزة”، و”ست الحسن”، وغيرها؟

وأخيرًا.. لماذا لم تُسند القناة تقديم البرنامج النسائي الاجتماعي الجديد لها لإحدى الإعلاميات المتخصصات في مجال المرأة، كما اعتادت أكثر الفضائيات الخاصة؟ لضمان شكل المحتوى، ومستوى التقديم؟