النهار ..أول قناة مصرية تستضيف رئيس العراق - E3lam.Com

إعلام.أورج 

حصلت قناة النهار اليوم على سبق تلفزيوني جديد بعدما نجح الكاتب الكبير عادل حمودة في الحصول على حوار حصري من الرئيس العراقي فؤاد معصوم أطلق من خلال العديد من التصريحات السياسة المهمة على أن تبث القناة الحوار غدا الإثنين في العاشرة مساءخلال الحوار أكد معصوم إن التدخلات الخارجية لن تكون في صالح الشعب اليمني ومستقبله بل “ستعمق الخلافات” على حد تعبيره، وأوضح يجب على الأطراف في اليمن الجلوس الى مائدة التفاوض.

وقال معصوم لحمودة “لم يؤخذ رأينا في القوة العسكريه المشتركة..وربما ينضم العراق الى القوة في المستقبل بعد ان توضح كافة التفاصيل”.

وعن الإختلاف بين “داعش” و”الحوثيين” قال معصوم ” داعش أرهاب دولي بلا هدف وهم مجموعة من القتله، الحوثيون ارتكبوا جرائم في نزاع قبلي لكن داعش ارهابيون دوليون” ، كما شدد على أنه يجب مواجهة داعش من الآن حتى لا تتطور إلى “فاشية او هتلرية” على حد وصفه.
وأشار رئيس العراق إلا أن بغداد عكس الشائع مؤخرا لا تخضع لأي توجيه سياسي من إيران، وقال “لا نخضع لسياسة وتوجيه من إيران..لا ننتمي الى سياسة المحاور ل نسعى لعلاقات طيبة مع إيران وتركيا وامريكا”.

وهاجم معصوم الجامعة العربية وقال ” للاسف الجامعه العربية لم تصبح أليه ناجحه لحل المشاكل العربية”، وأكد على إنه يجب تعديل ميثاق الجامعه العربية.