حساب جديد بالبنك المركزي لتحصيل "كسور الشيكات" - E3lam.Com

أعلن البنك المركزي المصري عن فتح حساب لدي “المركزي” لتحصيل كسور الشيكات أو الحوالات المصرفية، بعد الحصول على موافقة العملاء، ليتم توجيهها لتمويل بعض المشروعات التنموية والخيرية منها على سبيل المثال تطوير المناطق العشوائية.

قرر “المركزي” فتح حساب لدى البنك المركزي المصري باسم حساب “كسور الشيكات” تحت رقم 4/001/32554/4 تودع به المبالغ المحصلة المشار إليها، حيث يتم خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء، كما يتم تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفية التي تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل.

نرشح لك: تعرف على رموز المرشحين في انتخابات الرئاسة

تابع البنك في بيانه، أنه يتم تحصيل كسور الـ 10 جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية التي تبلغ قيمتها أكثر من مليون جنيه، كما يتم إعفاء الشيكات والحوالات المصرفية حتى 100 جنيه، ويتم إعفاء شيكات المعاشات.

أضاف “المركزي” أنه يجب الإحاطة والتنبيه نحو اتخاذ اللازم لفتح حساب جديد، حيث يتم تجميع الحصيلة المشار إليها به على أن يتم تحويل رصيده في نهاية كل شهر إلى الحساب المفتوح سالف الذكر طرف البنك المركزي المصري، على أن يقوم “المركزي” في اليوم الأول من كل شهر بتحويل رصيد الحساب المفتوح لديه لهذا الغرض إلى صندوق تحيا مصر.

ويأتي ذلك في ضوء ما اعتاد عليه القطاع المصرفي المصري من مبادرات يكون لها أثرًا إيجابيًا عليه، ونظرًا لعدم صرف كسور قيمة الشيكات أو الحوالات المصرفية التي يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء.