عمرو أديب: ابتعدوا عن "العيش" حتى لا يثور الناس

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أشار إلى أن التغييرات الاقتصادية التي حدثت في تونس لم تتعرض للفقراء، فلماذا يخرجون في مظاهرات تعارض الأوضاع الاقتصادية الحالية، مؤكدًا أن هؤلاء ليسوا متضررين من تلك التغييرات الاقتصادية.

أضاف “أديب” خلال حلقة الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، أننا نرى الشباب هم الذين يقودون المظاهرات في كافة الدول العربية، لذلك فإن المسألة تكمن في أنهم لا يرون مستقبلًا لهم في الدول العربية، ولا يشعرون بوجود أمل في نهاية النفق المظلم.

نرشح لك.. عمرو أديب يسخر من هزيمة “الزمالك” على تويتر

تابع أن الجميع كان يتحدث بعد الثورات عن أن الدول ستنتقل إلى مرحلة اقتصادية جيدة جدًا، ولكن العكس هو ما حدث، مؤكدًا أن عملية الاصلاح الاقتصادي لا تتحملها الشعوب كافة، متوقعًا استمرار ما يحدث في تونس وإيران من مظاهرات واعتراضات.

أكد “أديب” أن الاقتصاد هو ما يحكم الشعوب جميعًا ويجعلها تقوم بالثورات، وليس الحريات والخدمات كما يدعي البعض، فهناك دولًا وضعت مصلحتها الاقتصادية أولًا ولم تعتمد على إعطاء شعوبها “سمك” كي لا يثوروا على الحكَّام.

في نفس السياق، عبَّر مقدم برنامج “كل يوم” عن رغبته الشديدة في أن تستقر الأمور في تونس، لافتًا إلى أن ما يحدث الآن يكشف نتيجة الإجراءات التي اتخذت في تونس مقابل الاجراءات التي اتخذتها مصر، موضحًا أن كل ما يحدث يؤكد لنا أن الحكومات يجب أن تبتعد عن “العيش”.

اختتم “أديب” حديثه مشيرًا إلى أن الذين يتخذون قرارات الإصلاح الاقتصادي يجب ألا يغفلوا مصالح الناس واهتماماتهم، حتى لا يثوروا عليهم ويغضبوا بسبب معاناتهم الاقتصادية.