مكرم: لا يمكن إنكار حجم إنجازات السيسي - E3lam.Com

قال الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الأحزاب السياسية ظننا أنها اختفت ولم يعد لها أثر، لكن فوجئنا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، أن عددًا من الأحزاب حصد أصواتًا كثيرة، لذا هي الآن “موجودة ومش موجودة” على حد تعبيره.

نرشح لك: النائب العام يأمر بالتحقيق في تقرير “نيويورك تايمز”

أضاف “مكرم” خلال حواره مع الإعلامية سهام صالح في برنامج “حديث المساء” المذاع على قناة “mbc مصر”، اليوم الثلاثاء، أن الأحزاب متواجدة ككيان برلماني، ولكن ليس لها دور على أرض الواقع كما ينبغي، رغم أن هناك تواجدًا لبعض التيارات منها في مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حملات التأييد الشعبية، قائلاً: “لا يمكن يكون في واحد في مصر مش مصدق حجم الانجازات التي فعلها السيسي، ده واقع صلب موجود قدام كل الناس إزاي ننكره!”.

تابع أن الإنجازات التي تم تحقيقها في فترة تولى الرئيس السيسي لرئاسة مصر، تجلَّت في تطوير شبكة الطرق والكباري والعاصمة الإدارية، والاتفاق على المحطة النووية بالضبعة وغيرها من المشروعات القومية. كما أصبح لمصر موقف قوى في علاقاتها الدبلوماسية الخارجية، خاصة في موقفها من القدس وموافقة أعضاء الأمم المتحدة على مشروع القرار المصري ضد قرار الرئيس الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

على صعيد أخر، أكد “مكرم” أن الصحافة المصرية على الرغم من ظروفها الصعبة، ما تزال تتميز بدرجة عالية من الحرفية، وتعتبر من أكثر الصحف في المنطقة استقلالًا وحرية، حيث يصعب في الكثير من الدول العربية الحصول على حرية النقد للنظام الحاكم ورئيس الدولة مثلما يحدث في مصر، مضيفًا: “نأمل في مزيد من الحرية والوضوح والشفافية لتقليل حجم الفساد وزيادة الثقة في النظام ومواجهة التحديات”.