شاهد: كيف ودعت رشا نبيل "دريم"؟

خصصت الإعلامية رشا نبيل، حلقة مساء الجمعة، من برنامجها “كلام تاني”، المُذاع عبر فضائية “دريم”، لتوديع جمهورها، والقناة التي احتضنتها لأعوام كثيرة، حسبما وصفتها، قبل انتقالها لتقديم برنامج “مصر النهاردة” على شاشة القناة الأولى، مع الإعلامي خيري رمضان.

تحدثت “نبيل” في بداية الأمر عن “دريم” والفترة التي قضتها فيها قائلة: “دايمًا لما حد بيشتغل في مكان بتتقال كلمة ده بيتي، دريم كانت فعليًا بيتي، نفس الإحساس لما بدخل من بابها، زي لما تخرج من أوضتك لطرقة بيتك، بمشي براحتي”، مؤكدة أنها وجدت في العاملين بها وإدارتها حب كبير.

نرشح لك: رشا نبيل: لهذا السبب قررت الانتقال لـ التلفزيون المصري

في نفس السياق، أشادت بالدكتور أحمد بهجت، لافتة إلى أنه بالرغم من حساسية إشادتها بصاحب عملها، يجب أن تؤكد أنها وجدت فيه وبلا مبالغة الأب بمعنى الكلمة، فقد كان لهم الدعم والسند، قائلة: “لولا إيمانه بفريق كلام تاني من الشباب، عمرنا ما كنا ظهرنا على الشاشة”، مضيفة: “كان بيحارب الصورة النمطية التي كانت دائمًا بتسعى أن يكون هناك نجومًا كبارًا وأسماءً لامعة، وقرر التوسم فينا خيرًا وبدء تجربة جديدة بنا”.

أضافت أنها تشهد له أنه لم يتدخل أبدًا في محتوى البرنامج، ولم يتصل بها يومًا ليطلب منها أن تهاجم أحدًا أو تناقش أي موضوع يخدم مصالحه، إلا مرة واحدة اقترح عليها مناقشة موضوع عدم توريث السيدات في الصعيد الأرض.

أردفت أنه حرص في بداية اختيار اسم البرنامج، أن تجعل بجوار اسمه “مع رشا نبيل”، قائلة: “في بداية البرنامج لم يكن اسمي معروفًا بعد في السوق، فاقترح ذلك لكي ينتشر الاسم”، متقدمة له بالشكر، على دعمه لها، ولشباب البرنامج مؤكدة أن نجاحه يعود له، ولرؤيته وثقته فيهم.

تقدمت أيضًا بالشكر للدكتور محمد خضر، مدير قناة “دريم” والذي وصفته بأنه: “من أخلص وأشرف الرجال الذين عملت معهم”، متابعة: “تدخل عليه مكتبة في أي وقت، بيتابع كل تفصيلة في القناة، مخلص جدًا للمكان اللي بيشتغل فيه، بالرغم من أنه بيشتغل بإمكانيات محدودة للغاية، فالقناة اعتمدت دائمًا على الرصيد الذي بناه الإعلاميين السابقين لها، حيث إن إمكانياتها ليست كمثل القنوات الأخرى”.

روت أيضًا ذكريات اتصال المهندس أسامة الشيخ بها للالتحاق بدريم، واختياره لها بعدما شاهدها أثناء تقديمها برنامج “صفحة جديدة” على التلفزيون المصري، لتخوض تجربة مختلفة على “دريم”.

رشا نبيل خلال الحلقة قررت أيضًا أن تجعل آخر ضيوفها بها، هم مراسلي البرنامج، الذين شاركوا في نجاح “كلام تاني”، واستعرضت ملخص 3 سنوات قدمت فيهم البرنامج على “دريم”.