قصة الشهيدة نرمين صادق.. ماتت دفاعًا عن ابنتيها - E3lam.Com

قالت إحدى شهود العيان على الهجوم الذي وقع اليوم، الجمعة، على كنيسة مارمينا بحلوان، إن نرمين صادق، إحدى شهداء الحادث استشهدت أثناء محاولة حماية ابنتيها “نسمة وكاترين وائل” وقت الهجوم.

أضافت لـ”فيتو“، أن “نرمين” كانت مع بنتيها في الطريق إلى حصة الدرس بعد انتهاء الصلاة بالكنيسة، وعندما حدثت الاشتباكات وإطلاق النار، قالت لابنتيها: “اجروا استخبوا”، وفدتهما واستقبلت الرصاصات عوضًا عنهما لتسقط شهيدة بأربع رصاصات.

نرشح لك: صور: تكريم قيادات بالداخلية بسبب حادث حلوان

كان المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، أعلن عن استشهاد نيرمين صادق (35 سنة) متأثرة بإصابتها، في الحادث الإرهابي الذي وقع على كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان صباح اليوم، معلنةً عن إقامة جنازة جماعية لشهداء الكنيسة، دون أن تحدد موعد أو مكان الجنازة.

كانت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان قد نجحت في التصدي لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

قامت القوات بالتعامل الفوري مع الإرهابي ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة “150 طلقة” وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.