صور: تكريم قيادات بالداخلية بسبب حادث حلوان - E3lam.Com

كرم اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مساء اليوم الجمعة، كل من اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، العقيد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة حلوان وأربعة أفراد شرطة من قوة القسم.

التكريم جاء نظراً لجهودهم ويقظتهم وروحهم القتالية، التي حالت دون استكمال المخطط الإرهابي الذي كان يستهدف إحدى دور العبادة المقدسة ونجاحهم في التصدي وضبط منفذ العملية الإرهابية قبل ارتكابها.

أشاد الوزير بروح البطولة التي تجسدت في دفاع رجال الشرطة عن أرواح المصريين خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مؤكداً أن ما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات يعكس إيمانهم بالرسالة التي يحملونها على أعناقهم تجاه الوطن. ووجه اللواء مجدي عبد الغفار خالص تعازيه لأسر الشهداء ، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين جراء الهجوم الإرهابي.

في نفس السياق، أكد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية عن ثقته بإدراك رجال الشرطة بحجم تحديات المرحلة الراهنة والمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه الوطن، وبخطورة المخططات التي تسعى خلالها قوى الشر والإرهاب النيل من النسيج الوطني وتهديد أمن البلاد واستقرارها.

كانت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان قد نجحت في التصدي لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

قامت القوات بالتعامل الفوري مع الإرهابي ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة “150 طلقة” وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.