أول حساب رسمي للسينما السعودية على "تويتر" - E3lam.Com

دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، أمس الخميس، حسابًا رسميًا موثقًا لجميع أخبار السينما ومعلوماتها في السعودية، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

يأتي تدشين الحساب بعد 10 أيام من إعلان وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتبارًا من مطلع 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عامًا.

نرشح لك: عزة الحناوي تنضم لقناة “الشرق” الإخوانية

جاءت أول تغريدة للحساب، في كلمة واحدة هي: “عُدْنَا”، وذلك في إشارة إلى عودة السينما للمملكة بعد حظر لأكثر من 3 عقود. ووصل عدد المتابعين للحساب بعد 13 ساعة من إطلاق الصفحة إلى أكثر من 55 ألف متابع.

كانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أعلنت، 11 ديسمبر الجاري، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة مطلع 2018، على أن يخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة.

ولفتت إلى أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى هادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

وتوقعت الوزارة أن يكون لصناعة السينما في المملكة تأثير اقتصادي كبير، من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال (23.99 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.