وحيد حامد: أتوقع موت الإرهاب ولكن الفساد لا يموت - E3lam.Com

قال الكاتب والسيناريست وحيد حامد، إن دعوته للتكريم في مهرجان دبي السينمائي في دورته الرابعة عشر، جاءته عبر الهاتف عندما كان مريضاً ويرقد على سريره في مستشفى بألمانيا، لافتاً إلى أنه شعر بـ”انتعاشة وصحوة” في الحال.

أضاف “حامد” خلال لقائه ببرنامج “ON اليوم”، على فضائية “ON Live”، مع الإعلامي عمرو خفاجي، قائلاً: “نزلت سبت السرير وقعدت على الكنبة، والغرفة كانت تطل على غابة صغيرة، وقعدت أتفرج على الأشجار وأتأمل الموقف، وكان شيء من الصحة تعود إلى”.

نرشح لك: إصابة 5 جنود في انقلاب سيارة شرطة بسيناء

تابع أن وظيفة الفن هي إمتاع الناس ومناقشة قضاياهم والارتقاء بمشاعرهم، مشيرًا إلى أنه سعيد لأن الدولة لا تتأخر إطلاقاً في تقديره، لافتاً إلى أن أول جائزة حصل عليها وهو في سن مبكرة، كانت من وزير الثقافة الراحل ثروت عكاشة، عن مسرحية “آه يا بلد”.

على صعيد أخر، أكد “حامد” أنه يتوقع القضاء على الإرهاب لكن الفساد لا يموت، موضحاً أن الفساد مرض إنساني خفي مثله كالسرطان لا يموت بسهولة، وهو ما كشفه فيلم “الإرهاب والكباب”، لافتًا إلى أن فيلم “معالي الوزير” عندما تم عرضه في مهرجان السينما الإفريقية، لم يكن موجوداً، ولجنة المهرجانات تلقت الفيلم، دون سفر أحد معه.

تابع أنه فوجئ بأنه تم استدعاء السفير لاستلام الجائزة، وكان هناك تنويه بالمهرجان، بأنه رغم وجود الكاتب الإسباني إلا أنهم وجدوا أن الكاتب المصري أحق بهذه الجائزة.