محمود قابيل: تشويه المرشحين للرئاسة لا يساعد السيسي

شروق مجدي

قال الفنان محمود قابيل إن من ينتقدون قيام القوات المسلحة بكافة الأعمال، لا يدركون حجم الخسائر والتضحيات التي يقدمها الجيش المصري من أجل أمان تلك الدولة وجميع المواطنين بها.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية في برنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم وتقدمه الإعلامية رشا نبيل، أن الصورة التي يتداولها العالم عن عدم وجود حقوق إنسان في مصر، هي نتيجة عدم وجود شفافية كافية في مصر، بالإضافة إلى الخوف الدائم من نظرة الغرب.

نرشح لك.. سبب بكاء ساويرس في حفل جائزة أحمد فؤاد نجم

أشار “قابيل” إلى أن التضخيم في المعلومات وعدم المعرفة هو الذي يصنع صورة خاطئة للعالم عن حقوق الإنسان في مصر، معلنًا احترامه للدور الذي تحاول أن تلعبه جمعيات حقوق الإنسان. كما أوضح أن الإعلام الغربي ليس بريئًا، بل إعلام موجه لمصالح معينة لدى أصحاب تلك المؤسسات الإعلامية، معترضًا على قرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

في سياق أخر، قال إن من يشوه صورة المرشحين لرئاسة الجمهورية لا يساعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه لا يعبأ بمن سيتقدم أمامه في الانتخابات.

وفيما يخص عمله بالفن، أكد أن عمله القادم سيكون من تأليف وإخراج الفنان جميل راتب، والقصة تروي حكاية مصري ترك مصر في أواخر الخمسينيات وسافر إلى فرنسا واستطاع أن ينجح هناك، وبعد أربعين سنة يعود إلى مصر ويرى الاختلاف الذي حدث في مصر خلال تلك السنوات، ومن المحتمل أن تقوم بدور البطولة أمامه الفنانة ميرفت أمين.