"أديب" يشكر "تركيا" لهذا السبب - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب إنه ولأول مرة تقف الدولة التركية مع الدولة المصرية شعبًا وحكومة، بعدما انضمت الأخيرة لمشروع القرار المصري بشأن القدس، الذي يطالب بأن يتم الغاء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس كاعتراف ضمني بأن القدس عاصمة اسرائيل.

نرشح لك: شاهد: سخرية عمرو أديب من حديث “بديع” عن تحرير القدس

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة “ON E”، مساء الأحد، أن ذلك الموقف يجب أن يحترم من قبل الجميع موجهًا الشكر لهم على ذلك الموقف، فتركيا تطرح مشكلاتها مع مصر جانبًا من أجل قضية القدس، مما يمثل تحالف إسلامي من أجل المقدسات الإسلامية.

أشار إلى أن تلك أول مرة يتم تجاوز الخلافات فيها من أجل قضية كبرى معلقًا على ذلك ب”يولع الإخوان المسلمين” مؤكدًا أن ما يهم الآن هو التكاتف من أجل القضية الأسمى وهي قضية القدس.

أكد أن القرار سيتم مناقشته غدًا لكنه يعلم تمام العلم أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستخدم حق “الفيتو” من أجل رفض القرار، مضيفًا أنها لو أرادت أن تتخذ قرارًا ذكيًا يجب أن تمرر ذلك القرار ولا تؤجج القضية بصورة أكبر.

نرشح لك: مجلس الأمن يصوت غدًا على “مشروع قرار” لمصر بشأن القدس

كان دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرًا قرار بنقل سفارة دولته في إسرائيل إلى القدس، مما أدى إلى موجة من الاحتجاجات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقوع عدد من الاصابات بين صفوف الشعب الفلسطيني خلال الاشتباكات مع قوات الاحتلال.