وزيرة التضامن عن احتكار المنتجات: "قاطعوهم"

علَّقت الدكتورة غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، على احتكار التجار لبعض السلع والمنتجات، موضحة أن الأسعار في بعض الأسواق متضاربة، مشددةً على أن حل تلك الأزمة يكمن في مقاطعة المنتجات التي تشهد قفزات.

أضافت “والي” خلال حوارها مع الإعلامي أيمن صلاح، ببرنامج “أسواق وأعمال”، المذاع عبر فضائية ON Live، اليوم الخميس، أن إجمالي المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” هم 8.5 مليون مواطن، مشيرة إلى أن البرنامج كان يستهدف 1.5 مليون أسرة خلال 3 سنوات، ووصل إلى 2 مليون أسرة في عامين.

نرشح لك: أنيسة حسونة تتحدث عن رحلتها مع السرطان في “معكم”

تابعت أن مليوني أسرة تستفيد من برنامج “تكافل وكرامة”، مبينة أن البرنامج يستهدف توفير الدعم النقدي للمعاقين وكبار السن، أما “تكافل” فيستهدف أسر العمالة الموسمية التي لديها أطفال، موضحةً أن هذا الصندوق بمثابة قصة نجاح، لتوفير غطاء من الحماية الاجتماعية ومظلة تقي أفقر الفقراء عند اتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي لتقليل الأعباء عليهم.

في نفس السياق، لفتت وزيرة التضامن إلى أن الدعم النقدي للأسر مؤقت، وتعد الكرامة الحقيقية في العمل، مؤكدة أنها تبحث سبل تنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقرى والمدن، علاوة على العمل على تدريب الشباب لسد احتياجات المشروعات القومية.