"القادة" تتعاون مع "التعليم" لتدريب المعلمين - E3lam.Com

شاركت مدرسة القادة الدولية للغات ، ممثلة في الدكتورة ضحى علي رئيس مجلس الإدارة، والأستاذه إيمان حافظ مدير عام المدارس، في المؤتمر الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندى برئاسة المهندس معتز رسلان، وبحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المحافظين، وكبار رجال الأعمال، من المهتمين بقضية التعليم المصري، لمناقشة سبل تطويره، وتحسين جودته، وحل مشاكله.

ناقش المؤتمر ملامح العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن الخطوات الرئيسيه لتطويره، وتفعيل التعلم بطرقه المختلفه، وإلغاء فكرة التلقين، باستخدام التكنولوجيا.

نرشح لك: علي جمعة: بداية التكفير مرض نفسي

وخلال المؤتمر، أعلنت مدرسة القادة عن مبادرتها بالتعاون مع وزارة التعليم والتي تحمل عنوان “المعلمون أولا”، والتي تهدف لتطوير أداء المعلم داخل الفصل، عن طريق اعطاؤه دورات تدريبية على أجهزة الكمبيوتر والتابلت، ليتم تقييمه بعد ذلك بشكل مستمر.

وتستهدف المبادرة تعميم هذا النظام على نصف مليون معلم في جميع المحافظات، وتتولى مدرسة القادة تدريب عدد منهم، واعطاؤهم الدورات داخل المدرسة.

من جانبه رحب الدكتور طارق شوقي بالمبادرة، وبكل الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة حتى عام 2030 نحو مشروع قومي لتعليم مصري جديد.

وأشار إلى أن نظام الثانوية الجديد سيتحول من من النظام الكلاسيكي، للتعلم بالنظام التكنولوجي الذي يعتمد على البحث والتفكر، موضحا أن ذلك سيتم بالتعاون مع خبراء، وجهات دوليه كبيرة كاليونيسيف، وفنلندا.

وأكد على محاولة ضخ المناهج العالمية، لتدريب مليون معلم على ربط الكتب الدراسيه ببنك المعرفة.