تامر أمين عن "هروب النواب": مينفعش نبقى الفزاعة

أسماء بركة

علق الإعلامي تامر أمين على غضب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، من تغيّب النواب عن حضور الجلسات والمُناقشة والتصويت، وذلك خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

وقال “أمين” أثناء تقديمه حلقة اليوم من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة الحياة، إن الدكتور علي عبد العال قد تناول حبوب الشجاعة وصرخ في النواب مهددًا: “تعالوا صوتوا على القوانين، بدل ما تتعرضوا لهجمة شرسة من برامج التوك شو المسائية”.

نرشح لك: بعد تراجعه عن الاستقالة.. 3 أسئلة من تامر أمين لـ “الحريري”

تابع “أمين” موضحًا أن تلك الجملة من جانب رئيس مجلس النواب المصري يجب أن تسعده وتسعد زملائه الإعلاميين، لأن ذلك يعني أنهم مُراقبين لهم بشكل جيد، وتابع: “لكن أنا مش سعيد لأن ماينفعش نكون الفزّاعة للبرلمان لأن واجب إنهم يشتغلوا وفقًا لضمائرهم”، مشيرا إلى ضرورة التزام النواب بالمسؤولية التي ألقاها الناخب على عاتقهم وأوصلهم للبرلمان، دون خوفهم من أن يصبح الإعلام “فزاعة” أو الـ “كورباج” الذي يحاسبهم.

واستطرد قائلا: “أنا مش حابب إن علاقتنا بيهم تكون تفزيع وإرهاب، إحنا مثال واعي للناس اللي وثقوا فينا، مجرد إن في مشاهد بيتفرج علينا بنكون عينه بننقله لصورة كاملة بدون تهويل”.

واختتم مقدم برنامج “الحياة اليوم” تعبيره عن غضبه بتوجيه سؤال لأعضاء مجلس النواب قائلًأ: “إلى أي مدى يستمر النواب من التهرب أيًا كانت الأعذار؟”.