الحضور بملابس الحداد في ختام القاهرة السينمائي

إسراء إبراهيم
 
عبر هشام سليمان رئيس قنوات “dmc” أنهم فكروا كثيرًا “هل نلغي الختام أم لا”؛ موضحًا أنهم عقدوا اجتماع في نفس يوم الحادث الساعة 7 مساءً من أجل اتخاذ قرار بشأن حفل الختام؛ لكن بعد خطاب الرئيس السيسي الذي جاء فيه “أن الحداد سيستمر لمدة 3 أيام؛ وأن الإرهاب لن يكسرنا ويقلل من عزيمتنا” اعتقدنا أن تلك رسالة موجهة لصناع المهرجان بالتحديد.
 

تابع”سليمان” خلال حلوله ضيفًا علي برنامج “8 الصبح” الذي يُذاع على فضائية “dmc” صباح اليوم الخميس؛ بتوجيه الشكر للنجوم المصريين والعرب الذين ساندوا المهرجان؛ وتمنى حضور العديد من النجوم اليوم على السجادة الحمراء للمهرجان خاصة بعد حادث الروضة الإرهابي، ووفاة الفنانة شادية.

 

واستأنف أنه شعر بأن رسالة الرئيس “السيسي” كانت موجهة لهم ليفيقوا ويعملوا على استكمال المهرجان؛ مشيرًا إلى أن المهرجان سيخرج اليوم بشكل جميل وليس مبالغ فيه؛ لافتًا إلى أن كل مذيعين “Dmc” سيرتدون الأسود حدادًا.
 
استكمل “سليمان” أن أول ما سيتم عمله في المهرجان هو السلام الجمهوري ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء؛ منوهًا عن أن المهرجان داخل الحدث وأن القوة الناعمة على مدار السنوات دائمًا داخل الأحداث.
 
اختتم “سليمان” بأنه على مدار سنوات لا يوجد ما يتحدث عن الإرهاب مثل أفلام وحيد حامد وعادل إمام؛ وشريف عرفة؛ موضحًا أن القوة الناعمة غير منفصلة عن العالم.
 
كما ذكر “سليمان” مفاجأة مهرجان القاهرة السينمائي، وهي حضور 3 نجوم من “هوليوود” حصلوا على الأوسكار وهم نيكولاس كيدج، وهيلاري سوانك، وآدريان بوردي.