صلاح فايز: شادية أفضل من عبَّر عن موسيقى بليغ حمدي

قال الشاعر صلاح فايز، إن الفنانة الكبيرة شادية هي أفضل من عبَّر عن موسيقى بليغ حمدي المتدفقة بالوطنية وبحبه لبلده، مضيفًا: “لا أعتقد أن أي مطرب أو مطربة نحب نسمع منه جملة يا حبيبتي يا مصر مثلما قالتها شادية”.

تابع “فايز” حديثه في حلقة خاصة قدمتها الإعلامية رشا نبيل عن الفنانة شادية مؤخرًا في برنامج “كلام تاني” على قناة “دريم”، أن “شادية” إنسانة بمعنى الكلمة، والجميع تربى على حبها، موضحا أنه كان يكتب أغانيها بوجدانه بسبب حبه لها، مشيرا إلى أنه كتب لها 9 أغان، وأغاني العديد من الأعمال السينمائية، وأن أول أغنية كتبها لشادية اسمها “أنا أترجاه وأمشي وراه”.

نرشح لك: صلاح فايز عن شادية: كانت حلم جيلي

من جانبه، قال الكاتب الصحفي والناقد السینمائي أشرف غریب، إن أغنية “أم الصابرين” تحديدًا لشادية كان تعبر بشدة عن “شموخ المنكسر”، فرغم أننا كنا في ظلال نكسة 1967 لكن كنا أقوياء ولدينا عزة نفس وقدرة على الوقوف مرة أخرى، مثلما فعل عبد الوهاب في أغنية “طول ما أملي معايا وفي إيديا سلاح”، مضيفًا: “شادية تقدر تعبر عن ده كويس أوي”.

يُذكر أن الفنانة الكبيرة شادية توفيت، قبل قليل، عن عمر يناهز 86 عاماً، داخل مستشفى الجلاء العسكري، بعد احتجازها في غرفة العناية المركزة طوال الفترة الماضية.