وزير الإسكان: عام 2018 سيشهد ثباتًا في الأسعار

أسماء بركة
 
قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقائم بتيسير أعمال رئيس مجلس الوزراء، إنه بدء اليوم التشغيل التجريبي لكوبري الفنجري الجديد، للربط بين محور روض الفرج غربًا، ومحور المشير طنطاوي في التجمع الخامس شرقًا، بهدف تخفيف العبء المروري على كوبري 6 أكتوبر والمحاور الأخرى.
أضاف “مدبولي”، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “On E”، مساء اليوم الاثنين، أن طول الكوبري يبلغ وإلى كيلو ونصف متر، انتهوا منه في أقل من عام رغم وجوده في منطقة مزدحمة، والظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر.

نرشح لك – تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء

 
وبخصوص “الأسعار” للسلع الغذائية، أشار “مدبولي” إلى أن عام 2018 سيشهد حالة ثبات في الأسعار، وأوضح أنه لا يمكن التحكم في التسعيرة الجبرية، لأننا في سوق مفتوح، ولكي نتحكم فيها لا بد أن يكون حجم العرض كبير بحيث تقل الأسعار تدريجيًا، وهذا ما تسعى الحكومة إليه.
تابع أنه بافتتاح شركة غليون مع وجود آلاف الأسماك الناتجة عن هذا المشروع سيؤدي إلى قلة الأسعار، وهذا ما تم مع وزارة التموين والقوات المسلحة، بتوفير منافذ بيع للسلع وإتاحتها للمواطنين من أجل القضاء على الاحتكار.