تامر أمين يطلب تقديم رعاية نفسية لـ نساء الروضة

أسماء بركة

علق الإعلامي تامر أمين، على إعلان صندوق تحيا مصر تلقيه 17 مليون جنيه تبرعات لدعم قرية الروضة، التي شهدت الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، الجمعة الماضية، وأسفر عن استشهاد 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين.


قال “أمين” في حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “الحياة اليوم” المُذاع عبر شاشة “الحياة”، إن الدولة لن تترك أسرة أي شهيد، وهذه الرسالة مهمة جدًا، مضيفًا: “أنا على استعداد إني استشهد في سبيل بلدي، وأنا مشروع شهيد، لكن لما استشهد في إيه أخاف عليه غير بيتي وعيالي بس”، موضحًا أن كل هدفه هو تقدير مصر للشهداء، وما يتمناه ألا يحدث أزمة أو مُعاناة لأسر شهداء ضباط الجيش أو المدنيين من الشهداء.
في نفس السياق، شدد “أمين” على ضرورة تقديم الدعم النفسي لنساء قرية “الروضة” بتخصيص وفد من الأطباء النفسيين، يقيموا بالقرية فيما لا يقل عن أسبوعين، وعقد جلسات مع هؤلاء النساء، فإدارة الأزمات لا بد وأن تكون من جميع النواحي المادية والنفسية.
يُذكر أنه قد وقع حادث إرهابي استهدف مسجد الروضة، أثناء صلاة الجمعة، حيث قام المسلحون بالهجوم على المسجد، وفتح النار على المصلين أثناء محاولاتهم الفرار، كما هاجموا سيارات الإسعاف خلال نقلها للمصابين، وأسفر ذلك الهجوم عن استشهاد 305 أشخاص، وإصابة 128.