السويس تستضيف "الملتقى المصري الإماراتي" الأول - E3lam.Com

تستضيف محافظة السويس فاعليات الملتقى المصري الإماراتي الأول والذي يقام برعاية محافظ السويس ومديرية الشباب والرياضة، والاتحاد العام لمراكز شباب المدن، بالتعاون مع مؤسسة أبطال الخليج بدولة الامارات العربية.

نرشح لك: 5 معلومات عن الفنانة الأمريكية التي خطبها الابن الأصغر لولي عهد بريطانيا

ويتضمن الملتقى عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، حيث تقام بطولة في كرة القدم بمشاركة عدد من الفرق من محافظة السويس وفريق من دولة الإمارات، على ملاعب مركز شباب فيصل في الفترة من الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر الحالي وتستمر حتى 2 ديسمبر المقبل.

يقام حفل الختام بقصر ثقافة السويس يوم السبت الثاني من ديسمبر والذي يوافق اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ويشهد توزيع جوائز البطولة وعروضا فنية من بينها عرض للفيلم الروائي القصير ( سيف والمصباح) للمخرج محمد نعمان، والذي يحكي قصة تطور دولة الامارات منذ قيامها قبل 46 عاما.

يعد الملتقى المصري الإماراتي هو الحدث الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه من الجانب المصري للمشاركة في احتفالات الشعب الإماراتي بيومه الوطني والذي يوافق ذكرى اتحاد الإمارات السبع في دولة واحدة وإعلان دستور موحد للبلاد عام 1971 تحت قيادة خالد الذكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وقد وقع الاختيار على مدينة السويس نظرا لموقعها الجغرافي المميز والدور التاريخي الذي لعبته في مختلف العصور والشهرة الواسعة التي حظيت بها لارتباطها بالمجرى الملاحي الأهم في العالم.

الملتقى المصري الإماراتي