الدسوقي رشدي عن حادث الروضة: "مين ده اللي يكسرنا؟"

أسماء بركة

علَّق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، على الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة العريش بشمال سيناء، أول أمس الجمعة، وراح ضحيته 305 من الشهداء و128 مصابًا، طبقًا للتصريحات الرسمية، متسائلًا: “مين ده اللي يكسرنا؟”.

أضاف “رشدي” خلال حلقة السبت من برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر شاشة “النهار”، أننا شعب “كتالوجه” مختلف، ومن يفهم هذا الكتالوج لا بد أن يكون ابن هذا الشعب، وليس الإخوان أو الدواعش؛ قائلاً: “كتالوج البشر العادي يقول إن الضربة الكبيرة بتخوف، لكن في مصر يحدث العكس، كل لما الضربة بتكبر كل لما تأثريها بيكون عكسي”.

تابع أن المنطق الذي يستخدمه الإرهابيون في سوريا والعراق وليبيا يعتمد على أنه كلما حصدت الجرائم الإرهابية أرواحًا كثيرة وسالت الكثير من الدماء، يخاف المواطنون أكثر وينتشر الإحباط واليأس، فيوجهون اللوم لمؤسسات الدولة ويحدث “شرخ بينهما”، لافتًا إلى أن الأمر يختلف في مصر، لأنه “كل ما الضربات تكبر وعدد الشهداء يزيد بنلم على بعض بننسى كل شيء ونبص على العدو بس عشان نكشفه”، على حد قوله.

في نفس السياق، عرض “رشدي” بعض تعليقات رموز جماعة الإخوان الهاربين خارج مصر، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، موضحًا أنهم بدلًا من أن يعبروا عن مواساتهم للشعب المصري في هذا الحادث الأليم، قاموا بالتشكيك في تغطية وسائل الإعلام، وجهود الشرطة تجاه الحادث.

يُذكر أن الحادث الإرهابي استهدف مسجد الروضة، أثناء صلاة الجمعة، أول أمس، حيث قام المهاجمون بتفجير قنبلة بمحيط المسجد، وفتح النار على المصلين أثناء محاولتهم الفرار؛ كما هاجموا سيارات الإسعاف خلال نقلها للمصابين، وراح ضحية ذلك الهجوم 305 من الشهداء وإصابة 128 آخرين، طبقًا للتصريحات الرسمية.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1721376107945221/