موضوع خطبة الجمعة في مسجد الروضة الذي شهد العملية الإرهابية

قال أحد مصابي حادث مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، الذي وقع الهجوم الإرهابي ضده بفتح النار على المصلين فيه، خلال صلاة الجمعة اليوم 24 نوفمبر، إن الهجوم وقع خلال خطبة الجمعة، وليس في أثناء خروجهم من المسجد.

نرشح لك: تحليل: سبب استهداف الإرهاب لمسجد صوفي

أضاف خلال تصريحات تلفزيونية مصورة له مع قناة ON LIVE، أنهم فوجئوا باقتحام ما يقرب 20 إرهابيا ملثما للمسجد وبدأوا في إطلاق النيران خلال الخطبة التي كانت تتناول مولد النبي عليه الصلاة والسلام.

تابع: “إحنا مطلعناش بره، هما اللي دخلوا علينا وفتحوا علينا النار وحدث جري بين المصلين.. وأنا من محافظة البحيرة ومقيم من سنة 90 في القرية”.

ناشد الجميع قائلا: “أوعوا تقولوا أهل سيناء خونة.. اللي قتلونا دول مش من أهل سيناء.. وأنا موصي إني ادفن هناك في سيناء زي ما ابني ادفن هناك”.

نرشح لك: شاهد عيان يروي لـ إعلام دوت أورج كيف بدأ هجوم مسجد بئر العبد

يذكر أن مصادر رسمية قد أكدت وصول حصيلة شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش بوسط سيناء، اليوم الجمعة إلى أكثر من 250 شهيد و130 مصابا.

واستهدف إرهابيون المصلين في مسجد الروضة بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد وتبعد عن العريش 50 كيلومترا، عقب صلاة الجمعة، حيث فجر الإرهابيون عبوة ناسفة بمحيطه، وأطلقوا النيران على المصلين داخل وخارج المسجد، وأشعلوا النيران في سيارات الأهالي.

نرشح لك: 47 مليون جنيه تعويضات لشهداء مسجد العريش

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي، كما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مع اللجنة الأمنية المصغرة.