صور: وفد الأزهر الإغاثي في مخيمات مسلمي الروهينجا - E3lam.Com

استمرت مجهودات وفد الأزهر الشريف الإغاثي بدولة بنجلاديش، لمساعدة مسلمي الروهينجا المتواجدين في مدينة كوكس بازار القريبة من الحدود مع بورما، والذي وصل يوم الثلاثاء 21 نوفمبر.

https://www.e3lam.org/2017/11/17/261002

عمل الوفد على وصول المساعدات لأكبر عدد من اللاجئين فانقسم إلى ثلاث فرق، توجهت كل واحدة إلى مخيم، وذلك بالتنسيق مع السلطات البنجلاديشية، التي تقوم بتوزيع المساعدات وفقا لنظام الحصص الغذائية، لضمان وصول الدعم بشكل عادل ومستديم لمعظم اللاجئين.

شدد الشيخ أحمد الطيب على أن الدعم النفسي والتواصل الإنساني له نفس أهمية المساعدات العينية، لذلك حرص أعضاء الوفد على تقديم المعونات بأنفسهم، كما اشترك في الوفد عدد من فتيات الأزهر للتأكيد على تكامل الرسالة الإنسانية التي
يحملها أبناء المؤسسة الإسلامية الأكبر في العالم لأشقائهم من أبناء الروهينجا.

يستمر توزيع المساعدات، لمدة خمسة أيام، ويعقب ذلك توزيع مساعدات إنسانية وطبية مقدمة من مجلس حكماء المسلمين، بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر رئيس المجلس، والذي سيقوم بزيارة المخيمات الأسبوع المقبل.

يُذكر أن المساعدات تشمل عشرة آلاف كرتونة لمواد غذائية وعشرة آلاف بطانية، كمرحلة أولى، يعقبها المرحلة الثانية التي تتضمن مساعدات غذائية وطبية وإيوائية يقدمها مجلس حكماء المسلمين، حيث تعاني مدينة كوكس بازار من تكدس مخيمات اللاجئين، إذ تستضيف المدينة عشرات الآلاف من اللاجئين الذين يعيشون في خيام، وسط ظروف مناخية متقلبة.